سام برس
بعد أشهر من المنافسة والمثابرة والابداع، انتهى مشوار تلك المواهب الخارقة من العالم العربي في برنامج "ذا فويس كيدز" الاشهر والاكثر جماهرية.

ستة مشتركين اجتازوا كافة الاختبارات بنجاح منذ مرحلة "الصوت وبس"، مروراً بـ"المواجهة" ووصولاً إلى "المواجهة الأخيرة" وتأهلوا إلى الحلقة الختامية وهم : ماريا قحطان و​حمزة لبيض​ من فريق كاظم، لجي المسرحي وجورج عاصي من فريق نانسي، نور وسام وأشرقت أحمد من فريق تامر.

نافست تلك المواهب بعضها واستحقت الوقوف في الحلقة النهائية وبعد ان عاشت احاسيس مختلفة ومتناقضة.

تم الاعلان عن اسم الفائز والطفل الذي حصل على اعلى نسبة تصويت من الجمهور العربي حيث توج المغربي حمزة لبيض من فريق كاظم اجمل صوت شاب بالعالم العربي وحمل لقب الموسم الثاني من البرنامج العالمي "the Voice Kids" بصيغته العربية على MBC1 و"MBC مصر".

الحلقة النهائية والبث المباشر الوحيد في البرنامج كان مشتعلا من كل النواحي ، الاطفال على اعصابهم، اللجنة متوترة متحمسة لتتويج فائز واحد وكل نجم يريد ان يكون فريقه هو الاول.

قدمت من فريق تامر اشرقت من مصر أغنية لكوكب الشرق ام كلثوم بينما قدمت نور من العراق اغنية للفنانة اصالة وحصدتا اعجاب الجميع ثم قدمتا اغنية مشتركة مع تامر هي قرب حبيبي . اما تصويت الجمهور فجاء لصالح اشرقت وانتقلت الى التصفيات النهائية.

من فريق نانسي قدم لجي اغنية خليجية بأداء محترف وبعده قدم جورج من ​لبنان​ اغنية للفنان وائل كفوري واشادت نانسي بالكاريزما العالية التي يتمتعان بها المشتركين ثم قدمت معهما اغنية مشتركة هي عم بتعلق فيك وكانت النتيجة لصالح لجي.

ثم من فريق كاظم قدمت ماريا اغنية لراشد الماجد بينما قدم حمزة قدود حلبية. ثم قدموا اغنية مشتركة واطلت ​لين الحايك​ الفائزة بالموسم الماضي بأغنية خاصة.

تلى الحلقة مؤتمر صحفي بحضور لجنة التحكيم ​نانسي عجرم​ ​كاظم الساهر​ و​تامر حسني​ ، والفائز حمزة والمتحدث باسم مجموعة mbc السيد ​مازن حايك​ .

واشار حمزة الذي بدا عليه الخجل الى انه كان يتوقع منذ البداية ان يكون لديه حظ للمنافسة على اللقب وقال انه سعيد جداً وان شعوره كان رائعاً حين تم تتويجه.

كما اهدى حمزة اللقب والفوز الى كل زملائه الذين قدموا على البرنامج.

بينما كاظم تمنى على حمزة ان يستشيره ​​​​​​​دائماً في اختياراته الفنية المقبلة. ونصح كاظم حمزة ان يتابع دراسته وهذا الاهم بالنسبة اليه حالياً. الموسيقى مرحلة رائعة في حياته وهي ستساعده اكثر على الدراسة.

​​​​​​​وعن تمسكه بالبرنامج وخوضه تحربته الثانية في ذا فويس اشار الى انه وبعد ان ارضى كل الاطفال الذين شاركوا وشارك كل منهم بأغنية "مالي خلق" وشعر انهم سعداء بالموضوع وراضيين قرر الا يترك البرنامج.

وعن امكانية ان يصبح صانع نجوم بعد فوزه سنتين على التوالي في البرنامج استبعد كاظم الامر واعتبر انه تعلم شخصياً من الأطفال الجرأة والثقة بالنفس اكثر على المسرح.

نانسي عجرم اشارت الى انهم في لجنة التحكيم لم يتحدوا بعضهم بل اي كان الفائز ستكون سعيدة بنفس المستوى وهي تكرر تجربة ذا فويس كيدز لسنوات عديدة مقبلة لان الهدف من البرنامج ان تدخل الفرحة لكل بيت عربي .

كما اكدت نانسي ان لجي الذي نافس على اللقب من فريقها كان يتمتع بكل صفات النجم من حيث الصوت والكاريزما والحضور بالوقت نفسه حمزة استحق اللقب وصوته قوي جدا خصوصا يالقدود الحلبية .

تامر أشار الى ان الفرحة التي يراها في كل بيت عربي وتجمع العائلة حول ذا فويس كيدز هو اجمل ما في البرنامج" "نحن عاملين حاجة رائعة جمعنا الاسرة حالة حب نحن جزء منها لذلك اي موهبة فازت سنكون سعداء لانهم مثل اولادنا او اخواتنا الصغيرين ".

المصدر: أخبار الفن

حول الموقع

سام برس