سام برس/ متابعات
تأهل فريق برشلونة إلى نهائي كأس ملك اسبانيا لكرة القدم للعام الخامس على التوالي وهو رقم قياسي بفوزه 2-صفر على بلنسية امس في لقاء الإياب .

وسجل فيليب كوتينيو هدفه الأول مع النادي القطالوني ليتفوق 3-صفر في النتيجة الاجمالية بالدور قبل النهائي.

وتفوق بلنسية في الشوط الأول باستاد ميستايا الممتلئ بالجماهير مع سعي صاحب الأرض لتعويض الخسارة 1-صفر في الذهاب لكن آماله تبددت عندما انزلق البرازيلي كوتينيو ليقابل في الشباك كرة عرضية من زميله السابق في ليفربول لويس سواريز في الدقيقة 49.

وكان كوتينيو موجوداً في الملعب منذ أقل من ثلاث دقائق عندما هز الشباك، بينما أحرز ايفان راكيتيتش الهدف الثاني للفريق الزائر قبل ثماني دقائق على النهاية.

وفاز برشلونة بالكأس في المواسم الثلاثة الأخيرة وسيواجه أشبيلية في النهائي يوم 21 أبريل نيسان، في اعادة لنهائي 2016 الذي فاز به الفريق القطالوني 2-صفر بعد وقت إضافي.

وكان بلنسية يتطلع لبلوغ النهائي لأول مرة في عشر سنوات واستخدم المدرب مارسيلينو أسلوب 4-3-3 الذي ساعد فريقه على التفوق على برشلونة في بداية المباراة.

وجاءت أقرب فرص بلنسية للتسجيل عن طريق رودريجو مورينو عندما سدد برأسه في القائم في الدقيقة 13 وكاد مهاجم منتخب اسبانيا أن يهز الشباك مجدداً في الشوط الأول لكن يسبر سيليسن حارس برشلونة تصدى لمحاولته.

حول الموقع

سام برس