سام برس
عقدت بمحافظة إب اليوم حلقة نقاشية ضمن مشروع تعزيز المهارات القيادية والإدارية للنساء في المؤسسات الحكومية، نظمها منتدى التنمية السياسية بالتعاون مع مؤسسة فجر الغد للحقوق والحريات .

هدفت الحلقة بالشراكة مع وزارة الإدارة المحلية بدعم الوكالة الألمانية للتعاون الدولي " جي أي زد "، ضمن برنامج الحكم الرشيد بمشاركة 60 مشاركا ومشاركة من المعنيين بالمكاتب التنفيذية في المحافظة، إلى تعزيز مشاركة المرأة في إتخاذ القرار ورسم السياسات الحكومية.

وفي الحلقة أكد أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي أهمية دور المرأة ومشاركتها في إتخاذ القرار .. مشددا على ضرورة تنمية وتعزيز المهارات القيادية للمرأة لتكون شريكا فاعلا إلى جانب أخيها الرجل في مختلف المجالات.

وأشار إلى أهمية عقد مثل هذه الحلقات واللقاءات إلى جانب تنظيم الدورات وورش العمل في هذا الجانب بما يسهم في تعزيز مشاركة المرأة في كافة المجالات .

من جانبه أشار وكيل المحافظة عبدالحميد الشاهري إلى أهمية الدور الذي تضطلع به المرأة في مختلف الجوانب .. حاثا المشاركين على الخروج بتوصيات تسهم في تعزيز مشاركة المرأة.

عقب ذلك قدمت أربع أوراق عمل تضمنت الورقة الأولى تعزيز المهارات القيادية والإدارية للنساء في المؤسسات الحكومية قدمها وكيل المحافظة الدكتور علي الزنم، فيما تمحورت الورقة الثانية حول المناصرة قدمتها لينا عميقة .

وتطرقت الورقة الثالثة التي قدمتها جيهان الفهد إلى واقع المرأة في القطاع العام، والورقة الرابعة حول حق المرأة ومشاركتها في العمل .

وخرجت المشاركون في الحلقة وبعد ناقش ومداخلات بعدد من التوصيات لتعزيز المهارات القيادية والإدارية للمرأة خلال الفترة القادمة.

حول الموقع

سام برس