سام برس
بعث المسئول السياسى لجبهة النضال الوطنى الليبية أحمد قذاف، أبن عم الشهيد معمر القذافي ، رسالة الى الامم المتحدة تتعلق بإنتشار مرض السرطان في ليبيا بسبب أسلحة الناتو.

وحذر قذاف الدم من الخطر الحقيقى الذي سيفتك بإكثر من مليون ونصف ليبيبحسب الرسالة التي بعثها إلى ، أنطونيو جوتيريس والتي تؤكد إن "أكثر من مليون و700 ألف ليبى معرضون للوفاة بسبب الإصابة بمرض السرطان ، الذى ينتشر بشكل مخيف بسبب الصواريخ والمدفعية المستخدمة فى هجوم الناتو على ليبيا ، بحسب مانقله موقع " اليوم السابع" .

ووفقا لصحيفة "نوتيثيا جيوبوليتيك" الإيطالية ، أكد قذاف الدم فى رسالته أن "مخلفات الحرب مشعة وتسبب تلوث للمحاصيل والماشية، مما يؤدى إلى كارثة ، ولهذا السبب ينتظر الشعب الليبى فتح تحقيق فى أقرب وقت ممكن للتحقق من شكوانا".

وأشارت الصحيفة إلى أن الرسالة أيضا بعثت إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس الاتحاد الإفريقى ، وتطالب أيضا بأن "تتحمل الدول المذنبة التى شاركت فى العمليات العسكرية ضد ليبيا مسؤولياتها ، وتعتذر لشعب الليبى ، كما نأمل أن ترسلوا فريقا طبيا تحت إشراف منظمة الصحة العالمية ".

ويكشف أحمد قذاف الدم، الموجود فى القاهرة، أنه تم تشكيل بالفعل لجنة من الأطباء والخبراء الذين قاموا بالفعل بجمع الأدلة، والمعلومات المفيدة عن انتشار المرض، وحصلوا أيضا على شهادات بعض الطيارين الذين قادوا الحملة غير العادلة لعام 2011.

حول الموقع

سام برس