سام برس
كرم التحالف اليمني للعمران والتنمية امس في صنعاء قيادة اتحاد نساء اليمن المكتب التفيذي وذلك في اطار الفعاليات الاحتفائية بمناسبة اليوم العالمي للمراة.

وفي الاحتفال اكد نبيل صالح المراني رئيس التحالف اليمني للعمران والتنمية بان تكريم كوكبة من قيادة العمل النسائي في الوطن ينطلق من الايمان والعرفان بماتقدمه المراة اليمنية وماقدمته من تضحيات جسيمة في مسيرة النضال الوطني منذ عقود مضت ولاتزال في مقدمة الصفوف دفاعا عن الوطن اليمني وكرامة ابنائه مشيرا الى ان نساء اليمن يسطرن ملاحم عظيمة في التصدي للعدوان والحصار ومواجهة تداعياته الكارثية على الوضع الانساني والمعيشية اليومية للاسرة والمجتمع مؤكدا دعم التحالف اليمني لحق المراة في الوصول الى اعلى المراتب في الدولة ومشاركتها في صنع القرار الوطني.

من جهتها ثمنت رئيسة اتحاد نساء اليمن فتحية محمد عبدالله مبادرة التحالف اليمني للعمران والتنمية بتكريم قيادة الاتحاد والذي يعد اعترافا مجتمعيا بدور وتضحيات المراة اليمنية في مسيرة النضال الوطني ومواجهة العدوان والحصار ومساندة اخيها الرجل في كافة مناحي الحياة الخاصة والعامة ..مستعرضة الانشطة والبرامج الانسانية والتنموية التي ينفذها الاتحاد في امانة العاصمة ومختلف المحافظات والتي تعود بالنفع والفائدة على الاف الاسر اليمنية.

كما القيت في الاحتفال كلمتان من قبل رئيس نقابة الفنانين اليمنيين محمود خليل وايمان عامر عن دائرة المراة بالتحالف اليمني للعمران والتنمية استعرضتا اهمية الاحتفاء باليوم العالمي للمراة وتسليط الاضواء على الدور العظيم الذي تقدمه في مسيرة النضال الوطني ومواجهة التحديات المختلفة.

وتم خلال الاحتفال عرض فقرات فنية لزهرات مدرسة سالم الصباح الى جانب عرض ريبورتاج عن انشطة اتحاد نساء اليمن في مختلف المحافظات.

حول الموقع

سام برس