سام برس /عبدالرحمن واصل
تنطلق غداً الاربعاء فعاليات المؤتمر الاول لمرضى الفشل الكلوي والذي تُنظمه مؤسسة الشفقة والمنتدى الإنساني - اليمن والذي يستمر لمدة يومين.

اليوم الأول للمؤتمر ستُعقد فيه ورشة علمية بقاعة مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا ، وسيُشارك فيه كوكبة من الاطباء الإستشاريين والاخصائيين بمرض الفشل الكلوي ومناقشة مجموعة من اوراق العمل العلمية المتخصصة في التخفيف من معاناة مرضى الفشل الكلوي وزراعة الكلى وغيرها من المواضيع المتعلقه بالمرض .

المؤتمر يهدف الى نقل الصوره الحقيقية والمعاناة التي يعانيها مرضى الفشل الكلوي في اليمن ، الى جانب التوعية بمخاطر المرض وتحفيز المجتمع لبذل المزيد من الدعم ، بما يسهم في التخفيف من معاناة واوجاع مرضى الفشل الكلوي .

وسيشهد اليوم الثاني للمؤتمر الحفل الخطابي الرسمي الذي ستُقدم فيه التوصيات التي خرجت عن المؤتمر بحضور عددآ من المنظمات الدولية العاملة في المجال الصحي ، وسيتم خلاله التعرف على مخاطر وأبعاد مرض الفشل الكلوي ، والأدوار والجهود المجتمعية للتخفيف من معاناة مرضى الفشل الكلوي وتوحيدها مع الجهود الرسمية .

يُذكر انه سيتم على هامش المؤتمر الذي يعقد برعاية كريمة من دولة رئيس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور ، عرض صور ترسم جانبآ من ملامح المعاناة الكبيرة التي يُكابدها مرضى الفشل الكلوي في اليمن

حول الموقع

سام برس