سام برس
افتتح اليوم الاحد الـ 18 من مارس 2018م ، معرض العلوم الثاني للتجارب الكيميائية والفيزيائية بمحافظة الحديدة.

واطلع وكيل أول للمحافظةوعدد من الشخصيات العلمية والتربوية والاجتماعية على ما يتضمنه المعرض، الذي تنظمه إدارة الوسائل والتقنيات التربوية بمكتب التربية ومؤسسة طيبة التنموية بالحديدة، من الوسائل العلمية التي يستخدمها المعلم لإيصال المعلومات إلى الطالب.

وأشاد الجميع بتنظيم المعرض الذي سيكون له دور كبير إيصال المعلومة العلمية للطالب من خلال استخدام المعلم للوسائل والتقنيات العلمية التربوية.

وثمن وكيل المحافظة جهود مكتب التربية في مواكبة التطورات في الوسائل التعليمية ومبادرات مؤسسة طيبة من خلال مساهمتها في تنشيط العملية التعليمية، بحسب " سبأ" .

فيما أشار مدير مكتب التربية والتعليم إلى أهمية إقامة المعرض للسنة الثانية ودوره في تمكين المعلم في إيصال المعلومة للطالب في الحصص الدراسية.

إلى ذلك قدم مدير إدارة الوسائل والتقنيات التربوية بمكتب التربية علي موسى إيضاح عن الأجهزة التي شملها معرض العلوم ودورها في ترسيخ المعلومة العلمية لدى الطلاب.. مشيدا بجهود مؤسسة طيبة لدعم العملية التعليمية بالمحافظة.

من جانبه أوضح مدير مؤسسة طيبة للتنمية المهندس ماجد الحاج أن إقامة المعرض يأتي في إطار أنشطة المؤسسة لتطوير العملية التعليمية في المدارس .. لافتا إلى أهمية رفد المدارس بمثل هذه الأجهزة لايجاد معامل مدرسية متكاملة يستفيد منها الطلاب.

ولفت إلى أن النسخة الثانية من المعرض تميزت بوجود قسم تقنية الميكروسيكل التي تعتمد في إعدادها على خامات الطبيعة والتدوير لتصبح صالحة لإجراء التجارب العلمية.

حول الموقع

سام برس