سام برس
قال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات مسفر النمر أن وزارته تسعى إلى تأسيس شراكة حقيقية مع الأجهزة الرقابية بين قطاع الاتصالات والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة .

وأكد خلال اجتماع مشترك عقد أمس بصنعاء ضم قيادات وزارة الاتصالات والمؤسسة و ورئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة برئ على أهمية التنسيق وتبادل الرؤى والخبرات بين الوزارة و الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بما يسم في كشف المخالفات والتجاوزات لما فيه المصلحة العامة ووفقا للوائح والقوانين النافذة.

واشار الوزير مسفر الى أهمية تعزيز جوانب التنسيق مع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والشراكة الحقيقية مع قطاع الاتصالات والبريد.

ولفت الى أن وزارة الاتصالات تعتبر من القطاعات الخدمية الاستثمارية التي تخدم المجتمع والدولة و الأجهزة الأمنية وقطاع التعليم والبحث العلمي وبسعر التكلفة فقط .

وأوضح وزير الاتصالات أن وجه بتفعيل مشروع هيكلة مؤسسة الاتصالات الذي قدمته شركة استشارية ألمانية خلال الفترة الماضية وبما يسهم في تعزيز مستوى الأداء بالإضافة إلى إعادة النظر في لائحة الاتصالات والقوانين الخاصة بها.

بدوره أكد رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة علي العماد التوجه التوجه الجاد لتعزيز وتفعيل الدور الرقابي في جميع مؤسسات الدولة وفق مرحلة جديدة مبنية على الشفافية ومكافحة الفساد، وكذلك النظر في اللوائح والتشريعات ومنع الازدواج فيها أو التداخل في الصلاحيات.

وأشار العماد إلى أهمية التعاطي مع الجهاز بإيجابية لتحقيق انجازات في الواقع العملي وتطوير أداء الوزارات والمؤسسات
وقال : إن الجهاز سيعمل جاهدا على إعادة النظر في بيئة العمل في جميع مؤسسات الدولة وخاصة في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد .. مؤكدا أن الجهاز المركزي سيعمل وفق نظام شبكي وأتمتة في إطار الحكومة الاليكترونية.
واضاف : نحن الآن نؤسس لمرحلة جديدة بما يخص الرقابة عبر عملية ربط شبكي في جميع مؤسسات الدولة بما يتيح للجهاز الاطلاع على جميع البيانات وقد قمنا بتحرير مذكرات إلى جميع مؤسسات ونتمنى من الجميع التعاون.
ونحن في الجهاز سنقدم النصائح والتشريعات والمعالجات والقيادة السياسية تدعم هذا المسار بشكل كبير".

حضر اللقاء وكلاء وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ومدير عام مؤسسة الاتصالات والرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الدولية (تيليمن) والمدير التنفيذي ليمن موبايل وعدد من مدراء العموم بقطاع الاتصالات والبريد والجهاز.

حول الموقع

سام برس