سام برس

نبه المركز الوطني للأرصاد المواطنين في المناطق الصحراوية من ضربات الشمس جراء ارتفاع درجات الحرارة العظمى ، كما نبه الصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج في السواحل الشرقية وأرخبيل سقطرى

وأوضح المركز في نشرته لحالة الطقس المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة ، أن الأجواء في المناطق الصحراوية ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً ، حارة بوجه عام و قد تقترب درجات الحرارة العظمى في بعض المناطق من الـ 39 درجة مئوية .

وحسب النشرة التي تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منها ، ستكون الأجواء في أرخبيل سقطرى ملبدة بالغيوم حيث تتكون السحب الممطرة يرافقها هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية ، وستكون الرياح السطحية جنوبية غربية تتراوح سرعتها من 20 إلى 35 عقدة .

أما في المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية فستكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً ، وستتشكل السحب الركامية الممطرة المصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية خلال فترتي الظهيرة والمساء .

وتوقع المركز أن تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً على السواحل الجنوبية والغربية ، بينما تكون أجواء غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة على السواحل الشرقية .

وفيما يتعلق بحالة البحر ذكر المركز أن الموج سيكون معتدلاً وارتفاعه من 1.5 إلى 2.5 متراً في السواحل الغربية وباب المندب والسواحل الجنوبية وخليج عدن بالإضافة إلى السواحل الشرقية .

وسيكون البحر مضطرب الموج إلى شديد الاضطراب في محافظة سقطرى وارتفاعه من ثلاثة إلى أربعة أمتار

حول الموقع

سام برس