سام برس
اكد المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الجمعة ان الجيش السوري استعاد "اجزاء واسعة" من "اللواء 80" المكلف بأمن مطار حلب الدولي (شمال) الذي سيطر عليه مقاتلون معارضون لنظام الرئيس بشار الاسد في شباط/فبراير الماضي.
وافاد المرصد في بريد الكتروني ان "اشتباكات عنيفة تدور منذ الساعة الرابعة فجرا بين القوات النظامية مدعمة بقوات الدفاع الوطني وضباط من حزب الله اللبناني من طرف ومقاتلين من عدة كتائب مقاتلة والدولة الاسلامية في العراق والشام (المرتبطة بالقاعدة) من طرف اخر في اللواء 80 المجاور لمطار حلب الدولي".
وتحدث المرصد عن "تقدم القوات النظامية داخل اللواء وسيطرتها على اجزاء واسعة منه وسط استقدام الكتائب المقاتلة والدولة الاسلامية تعزيزات الى المنطقة".
وفي وقت لاحق، افاد المرصد ان الطيران الحربي "قصف مناطق تمركز الكتائب المقاتلة والدولة الاسلامية في محيط مطار حلب الدولي واللواء 80"، في حين تستمر الاشتباكات في القاعدة العسكرية.واشار المرصد الى سقوط "ما لا يقل عن 15 مقاتلا من الكتائب المقاتلة"، اضافة الى "قتلى وجرحى في صفوف القوات النظامية" لم يحدد عددهم.من جهته، قال مصدر امني سوري لوكالة فرانس برس ان "العمليات العسكرية في المنطقة تسير بنجاح منذ استعادة السفيرة"، المدينة الاستراتيجية في ريف حلب التي استعادها النظام الاسبوع الماضي.
اضاف ان "العمل جار الآن في المحيط القريب من السفيرة بكل الاتجاهات، ويتم توسيع منطقة سيطرة الجيش"، مشيرا الى ان "قطاع اللواء 80 قريب من السفيرة، وبالتالي الجيش يحقق انجازات في كل القطاع المحيط بالسفيرة".
الفرنسية

حول الموقع

سام برس