سام برس/ تونس / شمس الدين العوني
المهدية المدينة الماثلة في التواريخ حيث العراقة و أصالة الحال و المكان بين تلوينات الثقافة و التقاليد و الابداع الكامن في العناصر و التفاصيل..

في هذه الليالي الرمضانية و في جهاتها المختلفة يسهر رواد مهرجان المدينة مع عدد من الفعاليات و العروض التي تنتظم بدعم و اشراف من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمهدية ..
في مهرجان المدينة بالمهدية عدد من السهرات التي تتواصل الى غاية يوم 9 جوان 2018 حيث كان الانطلاق بعرض لمجموعة العيساوية بالمهدية و ذلك بفضاء العوض بالسجن المدني بالمهدية و ضمن الانفتاح على الفضاءات المختلفة و يوم 31 ماي يكون السهر مع عرض عيساوية النورس ..و يكون الموعد في سهرة يوم 1 جوان مع عرض الغناية مع الأديب الشعبي بريك السعف و يوم 2 جوان يتجدد الموعد مع عرض إنشادي طربي " أهلا رمضان " للمطرب عادل سلطان بفضاء ساحة الفنون بالسقيفة الكحلة و تتتالى السهرات مع عرض صوفي عوامرية بلال رجب و حفل المعهد الجهوي للموسيقى بالمهدية و عرض "برزخ" للفنان سفيان سفطة و عرض سلاطين الطرب ليكون الاختتام مع عرض "يا رجال الحال" لجمعية النوروز بالمهدية و ذلك بساحة الفنون بالسقيفة الكحلة و في سهرة 9جوان 2018..

و في ليالي رمضان بأولاد الشامخ عدد من السهرات مع عرض صوفي "عوامرية بلال رجب " و عرض عيساوية النورس بالمهدية و عرض فرقة أولاد الجمالي بأولاد الشامخ في الاختتام يوم 6 جوان بساحة الفنون .
و في ليالي مهرجان المدينة بالجم، عدد من العروض التي تتواصل الى يوم 8 جوان حيث كان العرض الافتتاحي للمنشد الصوفي الفنان أحمد جلمام بالمسرح الأثري بالجم ليكون الموعد في سهرة 27 ماي مع فرقة القدود الحلبية...و و يتواصل البرنامج و فيه سهرة موسيقية مع مجموعة التخت التونسي العراقي و سهرة مع حزب المهدية"يا رجال الحال" و سهرة مع الفنانة ناجحة جمال و سهرة مع المسرحية الغنائية "دراقا"
في مهرجن المدينة بالشابة سهرات في الفترة من 5 الى 7 جوان 2018 منها عروض لسلاطين الطرب وسلامية "عطر المديح " ليكون الاختتام بعروض تراثي وفلكلوري في فضاء الموقع الأثري برج خديجة في سهرة 7 جوان .

هذه برامج ليالي مهرجان المدينة التي تشهدها جهات المهدية ضمن تنوع للفنون و تعدد في العروض باشراف من قبل المندوبية الجهوية للثقافة بالمهدية .

حول الموقع

سام برس