الثلاثاء, 21-مايو-2019
اوكرانيا بلد غني بالمعالم السياحية والطبيعية
سام برس
الأردن … حفل استقبال السفارة السورية على شرف الوفد البرلماني السوري المشارك باجتماعات الاتحاد البرلماني العربي ال29
سام برس
سامسونغ تكشف عن أحدث إصدارات هواتفها القابلة للطي والجيل الخامس
سام برس/ متابعات
تقرير ..السعودية تمتلك ربع الاحتياطي العربي من الذهب
سام برس
قطر للبترول توقع 3 اتفاقيات مع شركات عالمية بـ 2.4 مليار دولار
سام برس/ متابعات
الفيلم اليمني "10 أيام قبل الزفة" يفوز بجائزة مهرجان أسوان
سام برس
8 كوارث شهدها "فيس بوك" فى 2018
سام برس
بثينة شعبان : أردوغان يسعى لزج تنظيم الإخوان المسلمين في الساحة السياسية السورية
15 مليون كلب تهدد أمن واستقرار مصر ومنظمات الرفق بالحيوان تتلذذ بدماء الضحايا
سام برس
تقديس الجهل!!؟
بقلم / أحمد عبدالله الشاوش
رئيس اركان الجيش الجزائري : لن نسمح بعودة البلاد إلى حقبة سفك الدماء
سام برس
صدور كتاب " شعريّة الوصف في قصص سناء الشعلان"
سام برس
اتفاق "إماراتي - كوري" على بناء أكبر مشروع بالعالم لتخزين النفط
سام برس/ متابعات
"شارل ديغول" الفرنسية تتوجه إلى البحر المتوسط
سام برس
تعرض 7 ناقلات نفط للتفجير في ميناء الفجيرة الاماراتي
سام برس

 - انطلقت اليوم الثلاثاء قمة " سنغافورة" في فندق "كابيلا" في جزيرة سنتوسا التي جمعت بين الرئيس الامريكي دونالد ترامب والرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ ، للاتفاق على المضي نحو السلام وعدم الاستسلام باخلاء شبة الجزيرة

الثلاثاء, 12-يونيو-2018
سام برس -
انطلقت اليوم الثلاثاء قمة " سنغافورة" في فندق "كابيلا" في جزيرة سنتوسا التي جمعت بين الرئيس الامريكي دونالد ترامب والرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ ، للاتفاق على المضي نحو السلام وعدم الاستسلام باخلاء شبة الجزيرة الكورية من اسلحة الدمار ، وتعهد واشنطن برفع العقوبات على كوريا الشمالية ودعمها اقتصادياً.

وتبادل الزعيمان اطراف الحديث والمجاملات أمام وسائل الاعلام وكانت الابتسامة عنواناً لذلك اللقاء التاريخي الذي عقد اليوم ، ثم توجها لعقد اجتماع خاص.

وقالت وسائل اعلام دولية ان لقاء القمة استمر 41 دقيقة بوجود كبار المترجمين ومستشاري ومسوؤلين البلدين ، كمااوجز البيت الأبيض، ملخصاً لاجندة القمة التي شملت على التحايا وغدا العمل والاقتصار على المسؤولين والمستشارين والمترجمين.

ووصف الرئيس ترامب القمة بإنها بداية للتعارف ، وامل اذا ماجرت القمة في الطريق الصحيح فإنه سيستظيف الرئيس كيم في البيت الابيض ، وقال ترامب إن القمة كانت رائعة وحققت تقدما كبيرا.

من جهته وصف الزعيم الكوري الشمالي القمة حدثا تاريخيا، وقال إن العالم سيشهد تغيرا كبيرا إنه يريد الآن التركيز على بناء اقتصاد بلده، والتخفيف من العقوبات المفروضة عليه وجلب الاستثمارات الدولية.

توقيع إتفاقية

ووقّع الرئيس الامريكي دونالد ترامب والرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون ، اليوم وثيقة وصفت بالشاملة في ختام قمتهما في سنغافورة ، وفضل كيم توقيع الاتفاقية بقلمه الخاص.

وتعهد كيم "بنزع كامل للأسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية" ، وقال ترامب إنه يتوقع بدء عملية نزع السلاح النووي على وجه السرعة" ، في حين يرى البعض ان بعض بنود الاتفاقية غير واضح ، وتطرقت الوثيقة الى "ضمانات أمنية" أميركية لبيونغيانغ من بينها اقامة علاقات جديدة بين البلدين واحلال السلام.

ووفقا الوثيقة، ستتبع القمة التاريخية "مفاوضات لاحقة يقودها وزير الخارجية الأميركي (مايك بومبيو) ومسؤول كوري شمالي" ، كما الزمت الوثيقة الولايات المتحدة وكوريا الشمالية بالكشف عن بقايا الأجسام المتحللة لأسرى الحرب الفيتنامية والمفقودين وإعادة من كُشف عنهم إلى بلادهم فورا.

وعبرت الخارجية الامريكية عن سعادتها واصفة قمة سنغافورة بالعمل الجماعي الرائع .. وانه بنجاح قمة سنغافورة يقترب العالم أكثر من تحقيق السلام على شبه الجزيرة الكورية ، بحسب منشور في " تويتر".

وقالت ان هذه القمة التاريخية إهداء إلى القيادة الثابتة للرئيس دونالد ترامب على الساحة العالمية وتعد إنجازا هاما في طريق تحقيق شبه جزيرة كورية خالية من الأسلحة النووية.
عدد مرات القراءة:198

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق: