سام برس
رفع مشروع النظافة بأمانة العاصمة في أول أيام عيد الفطر قرابة ١٨٠٠ طن من مخلفات الأسواق العامة ومناطق ومديريات الأمانة العشر.

وأوضح مدير مشروع النظافة بالأمانة المهندس جمال جحيش لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن عدد الزفات التي تم إخراجها إلى مقلب الأزرقين 825 زفة، في حين بلغ مخرجات الخميس قبل يوم العيد قرابة ألف طن بعدد 669 زفة .

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار حملة النظافة التي ينفذها قطاع ومشروع النظافة بالأمانة بمشاركة مكاتب الأشغال العامة والمرور والجهات الأمنية .. مبينا أن مشروع النظافة تمكن من رفع أكثر من 64 ألف طن من المخلفات خلال شهر رمضان .

ولفت المهندس جحيش إلى ضرورة تعاون الجميع مع عمال النظافة بما يكفل نجاح أعمال النظافة بصورة عامة والحملات بشكل خاص .. منوهًا بجهود عمال النظافة وموظفي مكتب الأشغال والمرور والأمن في إنجاح حملة النظافة قبل وخلال أول أيام عيد الفطر.

وأكد أهمية التفاعل الإيجابي للمواطنين وخاصة أصحاب المولات والمراكز والمحلات التجارية والبساطين، من خلال الالتزام بوضع المخلفات في أكياس بلاستيكية محكمة الإغلاق والاحتفاظ بها حتى مرور معدات النظافة وعدم رميها إلى الجرز الوسطية للشوارع والأرصفة .

وأكد مدير مشروع النظافة بالأمانة استمرار أعمال النظافة ورفع المخلفات خلال إجازة أيام العيد في مختلف أحياء وشوارع وأسواق مديريات الأمانة بهدف توفير بيئة صحية وإظهار العاصمة بمظهر يليق بها كعاصمة لكل اليمنيين .

حول الموقع

سام برس