سام برس
قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش: ان الهدف الاستراتيجي للعملية العسكرية التي يشنها التحالف العربي بقيادة السعودية في محافظة الحديدة القصد منه ارغام الحوثيين على الدخول في العملية السياسية ، وجعل الحديدة نقطة تحول ، وان جماعة انصار الله يحصلون على ثلاثة مليار دولار سنويا لتمويل الحرب والانفاق على الجماعة.

جاء ذلك ضمن الاحاطة الاعلامية التي قدمها وزير الشؤون الخارجية ففي دولة الامارات انور قرقاش ، بخصوص مجريات الاحداث للسيطرة على المطار وميناء الحديدة.

وتحدث قرقاش عن سيطرة جماعة انصار الله الحوثيين ، على مدينة الحديدة وميناءه الرئيس الذي يجمع حوالى ثلاثة مليار دولار سنوياً والاستفادة من تلك العائدات المالية للميناء وانفاقها على كوادرهم وتمويل الحرب.

وقال ان العمليات العسكرية تسير بوتيرة عالية بالتزامن مع تحييد المدنيين من تطورات الحرب ، مشراً الى التصميم على التقدم عسكرياً ، وتطرق الى انخفاظ حاضنة الحوثيين في الحديدة .

واشار الى ان التحالف العربي بقيادة السعودية جاء بدعوة من الحكومة الشرعية للتخلص من جماعة الحوثي، كما تطرق الى الدعم والتواجد الفرنسي للمساعدة في إزالة الألغام في المناطق التي تم السيطرة عليها.

وأكد قرقاش، ان ميناء الحديدة لا يزال يعمل وهناك 6 سفن تفرغ حمولتها في هذه الساعات

يذكر ان التحالف بقيادة السعودية اطلق عملية النصر الذهبي للسيطرة على الحديدة وليوم الخامس والمعارك الطاحنة تدور رحاها دون معرفة حقيقية الوضع الميداني ولعدم حياد وسائل الاعلام المحلية والاقليمية والدولية التي يجب ان تطرح المشاهد في الصورة الحقيقية ونقل الخبر بتجرد وبعيداً عن المطابخ السياسية والولاءات الرسمية والشخصية .

حول الموقع

سام برس