سام برس
في اطار الحرب الظروس بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال الاسرائيلي ، يواصل الفلسطينيون تسيير الطائرات الورقية الحارقة  الى المستوطنات المجاورة للقطاع ، لاحراق قلوب ومزارع اسرائيل ، التي سقطت هيبتها وصواريخها وآلة الدمار أمام أهون سلاح ورقي مرعب.

وبعد ان عجزت اسرائيل في ايقاف الحرائق والخسائر ، سارع الجيش الاسرائيلي الى الاستعانة بالجبهة الداخلية والتجنيد الاجباري وتعزيز أفراده من "قوات الإطفاء" على حدود قطاع غزة ، استعدادا لاطفاء الحرائق والحد من مخاطر الطائرات الورقية الحارقة.

وكتب الموقع الإلكتروني العبري "واللا"، مساء اليوم، الثلاثاء،  أن الجيش الإسرائيلي سيعزز قواته العسكرية بطول حدود قطاع غزة، خاصة قوات "الإطفاء" من قوة الجبهة الداخلية، كتجنيد كامل وتعبئة كاملة لقوات الجبهة الداخلية، وذلك استعدادا لإشعال حركة حماس بالونات الهيليوم والطائرات الورقية الحارقة.

وأفاد الموقع الإخباري الإسرائيلي أن حماس أطلقت اليوم عشرات الطائرات الورقية الحارقة، ما أدى إلى اندلاع أكثر من 16 حريقا الثلاثاء ، وهو ما اعتبره الجيش الإسرائيلي قوة حارقة جديدة لحماس ضد المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة.

وذكر الموقع العبري أن الجيش الإسرائيلي في طريقه لاستدعاء قوات الجبهة الداخلية للعمل كإطفائيين، لمواجهة استشراء ظاهرة الطائرات الورقية وبالونات الهيليوم الحارقة، على أن يتواجدوا على الحدود الإسرائيلية مع قطاع غزة.

وأضاف الموقع أن ساعات الصباح الباكر شهدت اندلاع أكثر من 20 حريقا في مستوطنات صوفا وحوليت وكيرم شالوم وكيوسفيم وتل جاما، وهي حرائق ناتجة عن حرائق سابقة اندلعت خلال الأيام القليلة الماضية، فضلا عن انتشار بالونات الهليلوم والطائرات الحارقة اليوم.

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس