سام برس
اكد السيد عبدالملك الحوثي في خطاب متلفز اليوم الاربعاء على قناة المسيرة ، بالخسائر البشرية الكبيرة للتحالف في معارك الحديدة ، كما تطرق الى تحقيق التحالف بعض "الاختراقات "في جبهة الساحل ، ومحاولة التحالف احتلال الخوخة وحيس وميدي والمخاء وعدن ومعظم مدن اليمن .

وأشاد الحوثي ، بوفاء الاغلبية الساحقة من إبناء تهامة الخيرين الذين ثبتوا امام العدوان والغزاة وأثبتوا وفائهم لوطنهم وشعبهم  ، وقال ان ابناء تهامة يدركون أهمية معركة الساحل ومحاولة التحالف السيطرة على الثروات وموانىء اليمن ، كما شدد على ان القسم الاكبر من سواحل اليمن تحت سيطرة انصار الله.

وقال ان ابناء صنعاء وعمران وريمة وإب وتعز والحديدة وحجة والمحويت وغيرها يدركون ان العدوان يريد الضرر بالشعب ويستهدفون ابناء تهامة ومنازلهم وتجارتهم ، وان الهدف الرئيس هو السيطرة على اليمن ارضاً وانساناً...

وقال رحبنا بدور رقابي وفني ولوجستي للأمم المتحدة على ميناء الحديدة لكنهم كاذبون ومتعللون بالأباطيل ، كما أكد ان قوى العدوان في الساحل الغربي محاصرة ومقطعة الأوصال ووضعها مزر ، و سوف يدرك الغزاة أن تهامة ستكون أكبر مستنقع لهم منذ بداية عدوانهم.

وأكد ان صاحب القرار الأول والأخير في المخاء وعدن هو الإماراتي وخلفه الأمريكي ، واشار الى ان قصف قوى العدوان الذي استهدف مقرات المنظمات الإنسانية والإغاثية هو الذي يشكل تهديداً على العمل الإغاثي

ولفت الى ان العدو يقدم القنابل الذكية والمتفجرة لأهل الساحل الغربي لا المساعدات الإنسانية التي يدعي تقديمها.

كما علق على ادعاءات العدوان بأن غزو الحديدة هو لتأمين الكهرباء ، قائلاً: اتركوا الحديدة والساحل الغربي لأهله والحكومة ستعمل على توفير الكهرباء لهم ، وقال ان الصواريخ الايرانية التي تدخل عبر ميناء الحديدة مجرد كذب ، وان مستشهداً بإن أي سفينة تدخل الى ميناء الحدية يتم تفتيشها في جبوتي والمياة الاقليمية اليمنية ومن ثم السماح لها بالدخول ، كما شبه الحوثي دخول الفن الى الحديدة بمثابة الحصار الذي تفرضه اسرائيل.

حول الموقع

سام برس