سام برس
تمكنت الاجهزة الامنية السعودية من الاطاحة بمسؤول كبير في وزارة الدفاع السعودية بتهمة تقاضية رشوة بمبلغ مليون ريال سعودي مقابل تسهيل إجراءات غير نظامية لصرف مستحقات مالية لإحدى الشركات التجارية.

وتأتي حملة مكافحة الفساد والايقاع بكبار الامراء ورجال الاعمال ووزراء أستغلوا مناصبهم ومسؤولياتهم في عمليات الاثراء الغير مشروع بعد نحو ثمانية أشهر من حملة الملاحقات والتوقيفات التي طالت الوليد بن طلال والامير متعب وآخرين ترجمة للتوجه الجديد للقيادة السعودية.

وقال النائب العام الشيخ سعود بن عبد الله المعجب في بيان صادر عنه يوم أمس إن السلطات تلقّت معلومات من وزارة الدفاع تتعلق بـ "تعاملات مالية مشبوهة لأحد المسؤولين التنفيذيين في الوزارة مع إحدى الشركات التجارية بالمملكة".

وأكد أنه بعد استكمال التحريات وإجراءات التثبت والاستدلال من قبل الجهات المختصة، تم التوصل إلى نتائج أكدت سعي المسؤول المذكور لتسهيل إجراءات غير نظامية لصرف مستحقات مالية لتلك الشركة، مستغلا في ذلك نفوذه الوظيفي".

وتابع أنه تم القبض على المذكور بالجرم المشهود عند استلامه مبلغ مليون ريال، وأقر بارتكابه لجريمة الرشوة المنسوبة إليه وتورط شخصين آخرين في القضية نفسها، وقد تم القبض عليهما.

المصدر : وكالات

حول الموقع

سام برس