سام برس
طالبت الحكومة الفلسطينية، بتدخل دولي عاجل لوقف عدوان الاحتلال الاسرائيلي الذ قصف قطاع غزة غزة بـ 70 صاروخاً أدت الى مقتل طفلين وغصابة 15 آخرين واحداث دمار شامل في البنية التحتية الفلسطينية.

وتأتي هذه الجريمة المروعة بموجب توجيهات رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو ، بالتنسيق مع قادة الجيش والاجهزة الامنية ، التي وصفها بإنها العملية الاقسى منذ العام 2014م

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة، يوسف المحمود، في بيان صحفي، مساء اليوم السبت 14 يوليو/تموز الجاري، إن الحكومة برئاسة رئيس الوزراء رامي الحمد الله تجري اتصالات مكثفة مع كافة الجهات الإقليمية والدولية، من اجل ضمان وقف العدوان، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)

وشدد المحمود على أن سلطات الاحتلال تعمل طوال الوقت على الدفع بالأوضاع الى مزيد من التصعيد، وملاحقة المواطنين العزل ،وإراقة دماء المتظاهرين السلميين، واستهداف الأطباء والممرضين والمسعفين والصحفيين، في ظل تشديد الحصار الجائر المفروض منذ 11 عاما على أبناء شعبنا في القطاع.
وجدد مطالبته دول العالم بتحرك استثنائي فوري وعاجل لوقف التصعيد الخطير وحقن دماء الأبرياء والعمل، من أجل استعادة آمال تحقيق السلام في بلادنا والمنطقة والعالم، وهو ما يسعى اليه شعبنا العربي الفلسطيني وقيادته.

كما أكدت وسائل اعلام فلسطينية استشاهد طفلان واصابة 15 آخرين، جراء سلسلة غارات إسرائيلية، استهدفت مواقع للمقاومة وأخرى مدنية، من بينها متنزها ومسجدا ومبان في قطاع غزة.

وقالت حركة حماس انه لاتراجع عن معادلة القصف بالقصف مع العدو الاسرائيلي رداً على تصعيد تل ابيب الذي قصف غزة بـ 70 صاروخ

وكشف المتحدث باسم "حماس"، حازم قاسم، في حديث لوكالة "الأناضول" التركية، عن اتصالات تجريها مصر وأطراف دولية مع قيادة الحركة للتوصل إلى اتفاق يقضي بوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال رئيس الحكومة الاسرائيلية ، قررنا بالتعاون مع قادة الجيش والاجهزة الامنية شن عملية قوية ضد حركة حماس في قطاع غزة

حول الموقع

سام برس