سام برس
تتواصل بأمانة العاصمة برامج وأنشطة حملة التوعية بأهمية النظافة وضبط المخالفات بشوارع وأحياء عدد من مديريات الأمانة.

وتهدف الحملة التي ينفذها منذ بداية الأسبوع الجاري مشروع النظافة بالأمانة بالتعاون مع مركز التوعية البيئية والإدارة الفنية لدعم مبادرات المجتمع في مديريات التحرير، صنعاء القديمة، الوحدة، الصافية، معين، إلى رفع مستوى الوعي البيئي لدى المواطنين بأهمية الحفاظ على النظافة.

كما تهدف إلى توعية سكان العاصمة بأهمية التعاون مع عمال النظافة من خلال إخراج المخلفات في مواعيد الجمع المباشر بالمديريات وتجنب إخراجها إلى الجزر الوسطية بالشوارع العامة، إلى جانب تفعيل دور ومهام أقسام المخالفات والتوعية، وكذا توزيع براميل المخلفات للمنازل والحدائق.

وأكد مدير مشروع النظافة بأمانة العاصمة المهندس جمال جحيش، لوكالة (سبأ) استمرار أعمال الفرق الميدانية بالمديريات المستهدفة للتوعية وعملية الضبط وكذا المسح لمداخل الأحياء والشوارع العامة والفرعية، وتوزيع البراميل على مدى ثلاثة أيام منذ بدء الحملة.

وأشار إلى أن الحملة ستستمر حتى نهاية الأسبوع القادم .. داعياً مدراء المكاتب التنفيذية المعنية والمديريات وعقال الحارات، إلى المشاركة الفاعلة في الحملة لتحقيق أهدافها.

وأشاد المهندس جحيش بتعاون عقال الحارات مع الحملة، وكذا جهود الإدارة العامة للمبادرات بالأمانة في حشد المبادرات الشبابية للمشاركة الفاعلة في الحملة التي ينفذها المشروع.

فيما أكدت مديرة مركز التوعية البيئة بالأمانة أروي رباد، على أهمية دور المجتمع والمبادرات المجتمعية في رفع مستوى الوعي البيئي .

وأشارت إلى أن الحملة الجاري تنفيذها في عدد من المديريات ستعمل على رفع الوعي البيئي لدى المواطنين بأضرار وضع المخلفات على الأرصفة والجزر الوسطية وتسببها في انتشار الامراض والأوبئة.

بدوره أوضح مدير المبادرات بأمانة العاصمة ناصر الكاهلي، أن عدد المشاركين في تنفيذ حملة التوعية البيئية من جانب المبادرات 103 شباب وشابات .. مؤكدا أن الإدارة العامة للمبادرات بالأمانة ستكون شريك فاعل في ميدان العمل إلى جانب المكاتب والقطاعات الخدمية بالأمانة.

حول الموقع

سام برس