سام برس
دشن مدير عام الهيئة العامة لتطوير تهامة الدكتور سقاف عبد الرحمن السقاف اليوم بمديرية بيت الفقيه توزيع البذور المحسنة على صغار المزارعين .

يستفيد من التوزيع الذي يأتي في إطار إستمرارية الدعم للمزارعين بالحديدة والذي ينفذه مشروع الأمن الغذائي وصمود سبل العيش الممول من الإتحاد الأوروبي بدعم من (الفاو) بالشراكة مع وزارة الزراعة ألف و800 مستفيد ( ذرة رفيعة) و180 مستفيد ( دخن ) و260 مستفيد ( سمسم).

وخلال التدشين أكد مدير عام الهيئة حرص القائمين على المشروع على توزيع الحبوب في بداية الموسم الزراعي 2018م- 2019م بناءً على التوصيات الفنية وموعد الزراعة الموصى به من الهيئة العامة لتطوير تهامة.

وأشاد الدكتور السقاف باهتمام الممثل المقيم لمنظمة الأغذية والزراعة الدكتور صلاح الحاج حسن الذي يعمل على تذليل الصعوبات التي تعترض تنفيذ المشروع لتحقيق أهدافه من خلال تقديم المساعدة والدعم للمزارعين ومربيي الثروة الحيوانية ليتمكنوا من تحسين سبل العيش لديهم .

من جانبهم أعرب المزارعون عن شكرهم لمنظمة الأغذية والزراعة على ما قدمته وتقدمه من دعم للمزارعين ومربيي الثروة الحيوانية.. لافتين إلى أن ما قامت به الفاو في إطار المشروع من توزيع ضأن وماعز ودجاج للنساء من الأسر الفقيرة والأرامل ساهم في تخفيف معاناة هذه الأسر.

حضر التدشين عضو المجلس المحلي بالمديرية عبده أحمد محمد ثمن ومسؤول الزراعة علي الأكوع.

حول الموقع

سام برس