سام برس
أكد رئيس المجلس الوطني، إبراهيم أحمد عمر، ان التأييد الدولي للقضية الفلسطينية أسقط صفقة القرن ، ومفعول القرار الامريكي الرامي لتهويد القدس.

وبحسب بيان حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخه منه ، دعا عمر خلال الجلسة الافتتاحية لرؤساء ومجالس البرلمانات العربية في دورتها الاستثنائية الـ 28، التي عقدت في مقر البرلمان المصري اليوم السبت 21 يوليو/ تموز، إلى ضرورة التصدي لممارسات إسرائيل في كل المنابر البرلمانية العالمية، والتوافق على برنامج عمل، وألا يكون البيان الختامي إدانة وشجب و تنديد لا يفيد الفلسطينيين.

ولفت إلى أن حكومة السودان أصدرت أشد قرارات المقاطعة لإسرائيل، ولن يكون ذلك آخر ما تقدمه حكومة وشعب السودان.

وقال رئيس البرلمان المصري ورئيس الاتحاد البرلماني العربي، الدكتور علي عبد العال، في كلمته أمام الجلسة الافتتاحية، إن انعقاد الجلسة الطارئة لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية يأتي لبحث المجازر التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني من جانب الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد أن الانعقاد جاء وفق المادة الخامسة من ميثاق الاتحاد البرلماني العربي، بشأن الانعقاد الاستثنائي، مشيرا إلى أن قضية فلسطين ستظل قضية العرب الأولى.

يشار إلى أن الدورة تناقش مداخلات رؤساء المجالس والبرلمانات العربية حول ما جرى في غزة مؤخرا من أحداث، وكذلك القرار الأحادي للولايات المتحدة بشأن إعلان القدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها الى القدس المحتلة.

حول الموقع

سام برس