الأربعاء, 15-أغسطس-2018
الباحثون ، الباحثون
بقلم / د. بثينة شعبان

غرينبلات مبعوثُ الخرابِ ورسولُ الشيطان
بقلم / د. مصطفى يوسف اللداوي

خيمياء وسائل الإعلام .. صناعة التزييف والتضليل
بقلم/ حسن العاصي

إسرائيل مشؤومة كل يوم
بقلم/ جهاد الخازن

كيف ترى تركيا الأزمة مع الولايات المتحدة
بقلم / رجب طيب إردوغان

أطفال فلسطين .. بين مطرقة الاحتلال و سندان الصمت الدولي
بقلم / ربى يوسف شاهين

في ذكرى فقيد الصحافة اليمنية عباس غالب
بقلم/ لؤي عباس غالب

الفلسطينيون شركاءٌ في الحرب والسلم
بقلم / د. مصطفى يوسف اللداوي

توقف تصوير فيلم السقا ومنى زكي بشكل مفاجئ
سام برس
رونالدينيو سيتزوج امرأتين في يوم واحد!
سام برس
" اصالة" تحيي أول حفل فني في الرياض
سام برس
قريباً .. غالاكسي نوت 9..في الاسواق
سام برس
اجتماع عاجل في مكة المكرمة برعاية الملك السعودي لدعم الاردن
سام برس
اعترافٌ شُجاعٌ للدكتور قرقاش الوزير الإماراتي بِخَطأ “إبعاد” سورية من الجامِعة العَربيّة..
بقلم/ عبدالباري عطوان
انقذوااااا الأردن!!
بقلم/ أحمد عبدالله الشاوش
الفنانة إليسا تؤجل موعد صدور البومها الجديد بسبب كأس العالم
سام برس
رونالدو يعلن الرحيل عن ريال مدريد
سام برس/ متابعات
قائمة أفضل 9 حواسيب محمولة لعام 2018
سام برس
الهند... ثاني أكبر مستورد للنفط الإيراني يطلب كميات اضافية رغم العقوبات الامريكية
سام برس/ متابعات
القبض على عراقي أعترف باغتصاب وقتل فتاة ألمانية قاصر
سام برس
وقعنا وما نزال نقع...!!
بقلم / جميل مفرِّح
إستقرار أسعار الذهب عند 1293 دولار للاوقية
سام برس
ترمب .. يعلن الانسحاب من الاتفاق النووي مع ايران ويصف الاتفاق بالكارثة والهدام
سام برس/ متابعة / احمد الشاوش

 - يستضيف مستشفى 22 مايو التعليمي بمديرية همدان محافظة صنعاء مخيم النور الطبي المجاني الـ 27 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في الفترة من 8 ـ 13 أغسطس 2018م  و تنظمه جمعية العون المباشر ـ مكتب

الأربعاء, 08-أغسطس-2018
سام برس -
يستضيف مستشفى 22 مايو التعليمي بمديرية همدان محافظة صنعاء مخيم النور الطبي المجاني الـ 27 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في الفترة من 8 ـ 13 أغسطس 2018م و تنظمه جمعية العون المباشر ـ مكتب اليمن بالتعاون مع Q8ping " تبرعات ليلة 29 رمضان " .

وأشارت المتخصصة في مجال العمل الإنساني مديرة مكتب اليمن لدى العون المباشر معالي العسعوسي إلى ارتفاع معدل العمى في اليمن إذ يقترب من نسبة 2% حسب الدراسات الجزئية السريرية التي أجراها برنامج مكافحة العمى وتعد من النسب المرتفعة مقارنة بالمعدلات المسجلة في الدول المجاورة .

وأوضحت أن المخيم ضمن خطة العون المباشر للعام الحالي التي تستهدف إجراء (5200) عملية جراحية لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات مجاناً في عدة محافظات ، ينفذها عدد من الاستشاريين والأطباء ذوي الخبرة والكفاءة المهنية في مجال طب وجراحة العيون بهدف تنفيذ استراتيجية الدولة في مكافحة العمى وتقديم العون لمن ليست لديهم القدرة على مواجهة تكاليف التعافي من أمراض العيون وبما يمكنهم من تجنب الإصابة بالعمى .

وقالت مديرة العون المباشر : " وفقاً للدراسات يمكن الوقاية ومعالجة أسباب العمى بنسبة 80% لذا تسعى العون المباشر جاهدة مع شركائها لخفض هذه المعدلات بتنفيذ مخيمات النور الطبية المجانية ".

ولفتت إلى أن عدد المستفيدين من المخيمات السابقة في محافظة صنعاء وصل إلى (8000) مريض أجريت لهم الفحوصات والمعاينة و (801) مريض استعادوا البصر بعد إجراء عمليات سحب المياه البيضاء وزراعة العدسات في كل من مناخة وجحانة ومتنة .

وبينت أن مديرية همدان تعتبر ثاني أكبر مديريات محافظة صنعاء من حيث عدد السكان وشهدت تدفقاً للنازحين من المناطق المجاورة والمحيطة بها بسبب الأوضاع غير المستقرة .

وتطرقت العسعوسي إلى الوضع الإنساني والصحي الكارثي في اليمن حيث ازداد عدد الذين لايحصلون على الرعاية الصحية الأساسية إلى (16.4) مليون شخص بسبب عدم قدرة المرافق الصحية تقديم الخدمات جراء تدميرها أو نقص الكوادر الطبية وانعدام النفقات التشغيلية والمستلزمات الطبية والأدوية والمحاليل .

فيما ذكر المنسق لدى العون المباشر فريد الدهمشي أن المخيم يستمر ستة أيام بالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتبي الصحة العامة والسكان والتخطيط والتعاون الدولي بمحافظة صنعاء ، وينفذه فريق طبي وجراحي من البرنامج الوطني لمكافحة العمى التابع لوزارة الصحة العامة والسكان .

وأوضح أن المخيم يعتزم استقبال الآلاف من مرضى العيون وإجراء الفحوصات الطبية والمعاينة لـ (2500) مستفيداً يومي الأربعاء والخميس 8 و 9 أغسطس ، وعمليات سحب المياه البيضاء وزراعة العدسات لـ (250) مستفيداً في الفترة المتبقية للمخيم .

وأشار إلى أنه سيتم توزيع الأدوية والنظارات الشمسية مجاناً بالإضافة إلى التوعية والتثقيف بإصابات العيون .
عدد مرات القراءة:267

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق: