الإثنين, 22-إبريل-2019
أزمات العرب والدور الروسي
بقلم / محمد فؤاد زيد الكيلاني

مملكة الشر تكشف عن سوئتها !!!
بقلم/ طارق احمد السميري

حانة الأمم المتحدة..وسكرة الشرق الأوسط الجديد.. (اليمن نموذجاً)
بقلم/ جميل مفرِّح

المجتمع اليمني متدين بطبعه ولايحتاج الى وجود أدعياء الامر بالمعروف والنهي عن المنكر
بقلم/ حميد الحجيلي

قصتي مع الإصلاح
بقلم/ نبيل الصوفي

التربية قبل السياسة
بقلم/ محمد عمارة

«اليوم التالي» في السودان
بقلم / سلمان الدوسري

عيد الفصح والأقليّات في المشرق
بقلم/ أليسون كنغ

كيم كردشيان تطلق صيحة في عالم الجينز
سام برس
الأردن … حفل استقبال السفارة السورية على شرف الوفد البرلماني السوري المشارك باجتماعات الاتحاد البرلماني العربي ال29
سام برس
سامسونغ تكشف عن أحدث إصدارات هواتفها القابلة للطي والجيل الخامس
سام برس/ متابعات
تقرير ..السعودية تمتلك ربع الاحتياطي العربي من الذهب
سام برس
قطر للبترول توقع 3 اتفاقيات مع شركات عالمية بـ 2.4 مليار دولار
سام برس/ متابعات
الفيلم اليمني "10 أيام قبل الزفة" يفوز بجائزة مهرجان أسوان
سام برس
8 كوارث شهدها "فيس بوك" فى 2018
سام برس
بثينة شعبان : أردوغان يسعى لزج تنظيم الإخوان المسلمين في الساحة السياسية السورية
15 مليون كلب تهدد أمن واستقرار مصر ومنظمات الرفق بالحيوان تتلذذ بدماء الضحايا
سام برس
تقديس الجهل!!؟
بقلم / أحمد عبدالله الشاوش
رئيس اركان الجيش الجزائري : لن نسمح بعودة البلاد إلى حقبة سفك الدماء
سام برس
صدور كتاب " شعريّة الوصف في قصص سناء الشعلان"
سام برس
اتفاق "إماراتي - كوري" على بناء أكبر مشروع بالعالم لتخزين النفط
سام برس/ متابعات
"شارل ديغول" الفرنسية تتوجه إلى البحر المتوسط
سام برس

 - يستضيف مستشفى 22 مايو التعليمي بمديرية همدان محافظة صنعاء مخيم النور الطبي المجاني الـ 27 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في الفترة من 8 ـ 13 أغسطس 2018م  و تنظمه جمعية العون المباشر ـ مكتب

الأربعاء, 08-أغسطس-2018
سام برس -
يستضيف مستشفى 22 مايو التعليمي بمديرية همدان محافظة صنعاء مخيم النور الطبي المجاني الـ 27 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في الفترة من 8 ـ 13 أغسطس 2018م و تنظمه جمعية العون المباشر ـ مكتب اليمن بالتعاون مع Q8ping " تبرعات ليلة 29 رمضان " .

وأشارت المتخصصة في مجال العمل الإنساني مديرة مكتب اليمن لدى العون المباشر معالي العسعوسي إلى ارتفاع معدل العمى في اليمن إذ يقترب من نسبة 2% حسب الدراسات الجزئية السريرية التي أجراها برنامج مكافحة العمى وتعد من النسب المرتفعة مقارنة بالمعدلات المسجلة في الدول المجاورة .

وأوضحت أن المخيم ضمن خطة العون المباشر للعام الحالي التي تستهدف إجراء (5200) عملية جراحية لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات مجاناً في عدة محافظات ، ينفذها عدد من الاستشاريين والأطباء ذوي الخبرة والكفاءة المهنية في مجال طب وجراحة العيون بهدف تنفيذ استراتيجية الدولة في مكافحة العمى وتقديم العون لمن ليست لديهم القدرة على مواجهة تكاليف التعافي من أمراض العيون وبما يمكنهم من تجنب الإصابة بالعمى .

وقالت مديرة العون المباشر : " وفقاً للدراسات يمكن الوقاية ومعالجة أسباب العمى بنسبة 80% لذا تسعى العون المباشر جاهدة مع شركائها لخفض هذه المعدلات بتنفيذ مخيمات النور الطبية المجانية ".

ولفتت إلى أن عدد المستفيدين من المخيمات السابقة في محافظة صنعاء وصل إلى (8000) مريض أجريت لهم الفحوصات والمعاينة و (801) مريض استعادوا البصر بعد إجراء عمليات سحب المياه البيضاء وزراعة العدسات في كل من مناخة وجحانة ومتنة .

وبينت أن مديرية همدان تعتبر ثاني أكبر مديريات محافظة صنعاء من حيث عدد السكان وشهدت تدفقاً للنازحين من المناطق المجاورة والمحيطة بها بسبب الأوضاع غير المستقرة .

وتطرقت العسعوسي إلى الوضع الإنساني والصحي الكارثي في اليمن حيث ازداد عدد الذين لايحصلون على الرعاية الصحية الأساسية إلى (16.4) مليون شخص بسبب عدم قدرة المرافق الصحية تقديم الخدمات جراء تدميرها أو نقص الكوادر الطبية وانعدام النفقات التشغيلية والمستلزمات الطبية والأدوية والمحاليل .

فيما ذكر المنسق لدى العون المباشر فريد الدهمشي أن المخيم يستمر ستة أيام بالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتبي الصحة العامة والسكان والتخطيط والتعاون الدولي بمحافظة صنعاء ، وينفذه فريق طبي وجراحي من البرنامج الوطني لمكافحة العمى التابع لوزارة الصحة العامة والسكان .

وأوضح أن المخيم يعتزم استقبال الآلاف من مرضى العيون وإجراء الفحوصات الطبية والمعاينة لـ (2500) مستفيداً يومي الأربعاء والخميس 8 و 9 أغسطس ، وعمليات سحب المياه البيضاء وزراعة العدسات لـ (250) مستفيداً في الفترة المتبقية للمخيم .

وأشار إلى أنه سيتم توزيع الأدوية والنظارات الشمسية مجاناً بالإضافة إلى التوعية والتثقيف بإصابات العيون .
عدد مرات القراءة:546

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق: