سام برس

طالب الصحفي فؤاد عبدالقادر البراق ، محافظ مأرب والسلطات الامنية بالمحافظة ، اطلاق نجله " شريف" من سجون الامن السياسي الذي تم اعتقاله ظلماً ودون مسوغ قانوني او أي جريمة أرتكبها.

وقال الصحفي فؤاد عبدالقادر لـ " سام برس" ان نجله تم اعتقاله من قبل الجهات الامنية والزج به بسجن الامن السياسي بمحافظة مأرب التابعة للحكومة الشرعية قبل شهر ونصف وتحديداً في 25 رمضان الماضي دون أي ذنب.

مؤكداً ان ايقاف نجله تم بجريرة لقب أخوالة " المتوكل" والمسجل في بطاقته الجامعية أثناء ابرازها في إدارة الجوازات لاصدار جواز سفر له، علما أن اسمه في البطاقة الشخصية "شريف فؤاد عبدالقادر أحمد عبدالله" بدون أي لقب.

واستغرب البراق اعتقال نجله على خلفية قرابته بإخواله "المتوكل" ، وأكد ان نجله لديه حكم من المحكمة صادر عام 2013م بتغيير اللقب من "المتوكل" إلى "البراق" والذي بموجبه غير اللقب في البطاقة الشخصية وجميع وثائقه الثبوتية بـ شريف فؤاد عبدالقادر البراق - إلا أن ذلك لم يشفع له لدى الأمن السياسي في مأرب.

وأكد الصحفي البراق محاولته بكافة الطرق والوسائل التواصل مع نجله "شريف" وهو محتجز في الامن السياسي، وبالفعل تم التواصل معه تلفونيا مرة واحدة فقط قبل ما يقارب الشهر للاطمئنان عليه ومعرفة أسباب احتجازه إلا ان المعلومات التي وردت منه كانت صدمة حقيقة لنا بقيام الامن السياسي باتهامه بسبب لقبه "المتوكل" المدون بالبطاقة الجامعية، وتم ابلاغه من قبل مسؤول في الأمن السياسي أنه سيتم الإفراج عنه من خلال صفقة تبادل للأسرى مع الحوثيين وهو ليس منتمي لجماعة الحوثي ولا يؤيدها ناهيك أنه لم يتم أسره في معركة، وإنما على لقب اخواله "المتوكل"، معتبراً أن تلك التصرفات غير المسئولة تكشف مدى العبثية والتعصب من قبل مسؤولي الأمن السياسي والتي لا تؤسس ليمن تسوده المحبة والتسامح والتعايش.

كما ناشد الصحفي البراق الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس الحكومة الشرعية ومحافظ مأرب اطلاق نجله احترام لانسانية الانسان ووفقاً للدستور والقانون ، وان لاتكون الالقاب والاسماء مبرراً للاعتقال التعسفي وسجن الابرياء دون ذنب.

يذكر ان المعتقل "شريف" متزوج ولديه 2 من الأبناء

حول الموقع

سام برس