الأربعاء, 15-أغسطس-2018
الباحثون ، الباحثون
بقلم / د. بثينة شعبان

غرينبلات مبعوثُ الخرابِ ورسولُ الشيطان
بقلم / د. مصطفى يوسف اللداوي

خيمياء وسائل الإعلام .. صناعة التزييف والتضليل
بقلم/ حسن العاصي

إسرائيل مشؤومة كل يوم
بقلم/ جهاد الخازن

كيف ترى تركيا الأزمة مع الولايات المتحدة
بقلم / رجب طيب إردوغان

أطفال فلسطين .. بين مطرقة الاحتلال و سندان الصمت الدولي
بقلم / ربى يوسف شاهين

في ذكرى فقيد الصحافة اليمنية عباس غالب
بقلم/ لؤي عباس غالب

الفلسطينيون شركاءٌ في الحرب والسلم
بقلم / د. مصطفى يوسف اللداوي

توقف تصوير فيلم السقا ومنى زكي بشكل مفاجئ
سام برس
رونالدينيو سيتزوج امرأتين في يوم واحد!
سام برس
" اصالة" تحيي أول حفل فني في الرياض
سام برس
قريباً .. غالاكسي نوت 9..في الاسواق
سام برس
اجتماع عاجل في مكة المكرمة برعاية الملك السعودي لدعم الاردن
سام برس
اعترافٌ شُجاعٌ للدكتور قرقاش الوزير الإماراتي بِخَطأ “إبعاد” سورية من الجامِعة العَربيّة..
بقلم/ عبدالباري عطوان
انقذوااااا الأردن!!
بقلم/ أحمد عبدالله الشاوش
الفنانة إليسا تؤجل موعد صدور البومها الجديد بسبب كأس العالم
سام برس
رونالدو يعلن الرحيل عن ريال مدريد
سام برس/ متابعات
قائمة أفضل 9 حواسيب محمولة لعام 2018
سام برس
الهند... ثاني أكبر مستورد للنفط الإيراني يطلب كميات اضافية رغم العقوبات الامريكية
سام برس/ متابعات
القبض على عراقي أعترف باغتصاب وقتل فتاة ألمانية قاصر
سام برس
وقعنا وما نزال نقع...!!
بقلم / جميل مفرِّح
إستقرار أسعار الذهب عند 1293 دولار للاوقية
سام برس
ترمب .. يعلن الانسحاب من الاتفاق النووي مع ايران ويصف الاتفاق بالكارثة والهدام
سام برس/ متابعة / احمد الشاوش

 - في 178 صفحة من القطع الكبير ظهر العدد السادس للعام 2018 من المجلة العلمية الإلكترونيّة المحكّمة "المصدر" التي تصدرها جامعة العبقرية في الجمهورية العربيّة المصريّة،والمجلّة هي مجلة علمية محكمة مختصّة

الجمعة, 10-أغسطس-2018
سام برس -

في 178 صفحة من القطع الكبير ظهر العدد السادس للعام 2018 من المجلة العلمية الإلكترونيّة المحكّمة "المصدر" التي تصدرها جامعة العبقرية في الجمهورية العربيّة المصريّة،والمجلّة هي مجلة علمية محكمة مختصّة في العلوم الإنسانيّة،وتستقبل الأبحاث العلمية المحكمة في العلوم الإنسانيّة كافّة (دراسات إسلامية، لغة،أدب،فلسفة،علم نفس،علم اجتماع،تاريخ،جغرافيا).وهذا العدد هو عدد خاصّ بالمؤتمر الدّوليّ الأوّل للبحث العلميّ في الوطن العربي:منجزات تحديات آفاق.

ويرأس تحرير المجلة الأستاذ الدكتور عطا بركات رئيس جامعة العبقرية في مصر،في حين يدير تحريرها د.أحمد الهادي رشراش،وترأس د.مليكة ناعيم اللجنة العلمية في المجلة،ودقّقها لغويّاً د.فايز الكومي .أمّا أعضاء هيئة التحرير فهم:أ. د. ضياء غني لفتة،ود. خالد كاظم حميدي وزير الحميداوي،ود.غزلان هاشمي،ود.يحيى جبر.في حين تتكون الهيئة العلميّة الاستشاريّة للمجلة من :" أ.د أحمد يحي علي،ود. سناء الشعلان،ود.شريف بموسى عبد القادر،ود.رشا عبدالله الخطيب،ود.فايز أحمد محمد الكومي،و د. ساجدة مزبان،ود. رافد مطشر السعيدان،ود. عز الدين بن محمد الناجح عدالة،ود. فاطمة السلامي،ود.محمد فجال ،ود. سعيد العوادي،ود. أحمد قادم،د.هشام فتح.

أمّا الهيئة الإدارية للمؤتمر فقد تكونت من: أ.د عالية عبده محمود شعبان،ود.عطا بركات،ود.مليكة ناعيم،ود.ضياء غني العبودي،ود.أحمد رشراش،ود.غزلان الهاشمي. مع الإشارة إلى أنّ هيئة تحكيم المؤتمر قد تكونت من : د.عالية عبده محمود شعبان،ود.محمد عبد العظيم،ود.أحمد محمد ويس،ود.محمد كمال سرحان،ود.محمد

جواد حبيب البدؤاني،ود.حبيب مونسي،ود.مبروكة معطى الله،ود.حيدر محسن الشويلي،ود.محمد كريمة بشيوه.

وقد صُدّر العدد السّادس من المجلة بافتتاحيّة بقلم د.عطا بركات.تلاها ديباجة المؤتمر بقلم د.دمليكة ناعيم المنسق العام للمؤتمر،وبعد ذلك ضمّ العدد على التّوالي الأبحاث المشاركة في المؤتمر والمنشورة على التوالي على النحو الآتي: بحث بعنوان "تصورات الأستاذ الجامعي لمختلف المشكلات التي تواجهه" بقلم د.شمس ضيات/ الجزائر،وبحث بعنوان "نحو استراتيجية فاعلة لضمان جودة البحث العلمي في مجال العلوم الإنسانيّة بالجامعات الجزائريّة " بقلم د. سامية بدوي، وبحث بعنوان " نحو استراتيجية فاعلة لضمان جودة البحث العلميّ في مجال العلوم الإنسانيّة بالجامعات الجزائريّة " بقلم سامية بدوي ود.عبد القادر بريش/ الجزائر، وبحث بعنوان " البحث الاجتماعي في المجتمع الجزائريّ الواقع والتّحديات " بقلم سعاد بن ققة/جامعة محمد خيضر/بسكرة،وحورية علي شريف /جامعة محمد بوضياف/ بسكرة ، وإبراهيم عمراوي/جامعة محمد خيضر بسكرة،وبحث بعنوان " التّعدّد الاصطلاحيّ وأثره في البحث في العلوم الإنسانيّة" بقلم د.مليكة ناعيم/المغرب،وبحث بعنوان " دور مراكز البحوث في حفظ وتوثيق وصيانة وأرشفة التراث والهوية الوطنيّة مركز السنابل للدّراسات والتّراث الشّعبيّ كنموذج" بقلم د.إدريس جرادات/فلسطين،و بحث بعنوان " الميديا الجديدة وإشكاليّة تجديد المنهجيّات المقدّمة في المؤتمر العلميّ الأوّل الموسوم بالبحث العلميّ في الوطن العربيّ " بقلم د.نورية عيسى/الجزائر،وبحث بعنوان " استخدام التّقنيات الحديثة للإعلام والاتّصال في وحدات البحث في الجامعات العربية نحو توحيد للجهود لمنتوج بحثي أرقى" بقلم د.عبد الرزاق فجلي/ المغرب،وبحث بعنوان " القرن الرّابع هجريّاً نافذة لقراءة واقع العلاقة النّموذجيّة في البحث العلميّ والسّلطة: الإمتاع والمؤانسة بين البحث العلميّ والسّلطة جواز وجوار" بقلم الباحث الفاضل النايلي/تونس.
عدد مرات القراءة:47

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق: