الثلاثاء, 25-يونيو-2019
ورشة البحرين والفشل المحتوم
بقلم/ د.وسيم وني

لاءات الخرطوم القديمة تتحدى تنازلات المنامة الجديدة
بقلم/د. مصطفى يوسف اللداوي

ترامب على مفترق الطرف
بقلم / العميد ناجي الزعبي

مؤتمر البحرين وجمهورية دحلان
بقلم/ محمود كامل الكومى

أن تختلف معي.. مؤسسة سيدة الأرض نموذجاً
بقلم/ حسن العاصي

نهجان ونتيجتان
بقلم/ د. بثينة شعبان

ملك الأردن مصمم على اللاءات الثلاثة
بقلم / محمد فؤاد زيد الكيلاني

أتى مرسي وذهب والوصاية الاميركية الصهيونية باقية
بقلم/ العميد ناجي الزعبي

اوكرانيا بلد غني بالمعالم السياحية والطبيعية
سام برس
الأردن … حفل استقبال السفارة السورية على شرف الوفد البرلماني السوري المشارك باجتماعات الاتحاد البرلماني العربي ال29
سام برس
سامسونغ تكشف عن أحدث إصدارات هواتفها القابلة للطي والجيل الخامس
سام برس/ متابعات
تقرير ..السعودية تمتلك ربع الاحتياطي العربي من الذهب
سام برس
قطر للبترول توقع 3 اتفاقيات مع شركات عالمية بـ 2.4 مليار دولار
سام برس/ متابعات
الفيلم اليمني "10 أيام قبل الزفة" يفوز بجائزة مهرجان أسوان
سام برس
8 كوارث شهدها "فيس بوك" فى 2018
سام برس
بثينة شعبان : أردوغان يسعى لزج تنظيم الإخوان المسلمين في الساحة السياسية السورية
15 مليون كلب تهدد أمن واستقرار مصر ومنظمات الرفق بالحيوان تتلذذ بدماء الضحايا
سام برس
تقديس الجهل!!؟
بقلم / أحمد عبدالله الشاوش
رئيس اركان الجيش الجزائري : لن نسمح بعودة البلاد إلى حقبة سفك الدماء
سام برس
صدور كتاب " شعريّة الوصف في قصص سناء الشعلان"
سام برس
اتفاق "إماراتي - كوري" على بناء أكبر مشروع بالعالم لتخزين النفط
سام برس/ متابعات
"شارل ديغول" الفرنسية تتوجه إلى البحر المتوسط
سام برس
تعرض 7 ناقلات نفط للتفجير في ميناء الفجيرة الاماراتي
سام برس

 - تتواصل جهود العون المباشر ـ مكتب اليمن لمكافحة العمى إذ دشنت يوم الثلاثاء 14 أغسطس 2018 مخيم النور الطبي المجاني الـ 28 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في مستشفى بني سعد الريفي مديرية خميس بني سعد

الأربعاء, 15-أغسطس-2018
سام برس -

تتواصل جهود العون المباشر ـ مكتب اليمن لمكافحة العمى إذ دشنت يوم الثلاثاء 14 أغسطس 2018 مخيم النور الطبي المجاني الـ 28 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في مستشفى بني سعد الريفي مديرية خميس بني سعد محافظة المحويت .

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني مديرة مكتب اليمن لدى العون المباشر معالي العسعوسي : يبذل فريق العون المباشر و شركائه جهوداً جبارة للوصول إلى كافة المحافظات اليمنية في هذه الظروف الصعبة لمكافحة العمى وتقديم الخدمات الطبية لرعاية العيون تنفيذاً لاستراتيجية الدولة للحد من العمى الذي يهدد (75000) شخص سنوياً .

وذكرت أن المخيم الـ 28 يعد المخيم الثالث الذي تنفذه العون في محافظة المحويت ، مبينة أن عدد المستفيدين من المخيمين السابقين وصل إلى ( 6670) مستفيداً من الفحوصات والمعاينة ، و (696) مستفيداً من العمليات الجراحية وتوزيع الأدوية والنظارات الشمسية .

وأوضح المنسق لدى العون المباشر فريد الدهمشي أن مستشفى بني سعد الريفي يستضيف المخيم خلال الفترة من 14 ـ 19 أغسطس 2018 وينفذه البرنامج الوطني لمكافحة العمى بتمويل وإشراف العون المباشر مكتب اليمن وذلك بالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتبي الصحة العامة والسكان و التخطيط والتعاون الدولي بمحافظة المحويت .

وأكد أن المخيم يستهدف كافة شرائح المجتمع رجالاً ونساء وأطفالاً لإجراء الفحوصات والمعاينة لأكثر من (2500) مستفيداً و العمليات الجراحية لسحب المياه البيضاء و زراعة العدسات وصرف الأدوية مجاناً لـ (200) مستفيداً .

وأشار إلى أن إجراء الفحص والمعاينة سيتم يومي الثلاثاء 14 والأربعاء 15 أغسطس فيما ستجرى العمليات الجراحية ومتابعة الحالات في بقية أيام المخيم .

وتطرقت العسعوسي إلى الوضع في اليمن حيث خلفت الحرب أوضاعاً معيشية وصحية متردية للغاية ونقص في الخدمات ما تسبب في زيادة خطر انتشار الأمراض والأوبئة .

ونوهت إلى أن النظام الصحي في اليمن بات أحد ضحايا الصراع المستمر حيث يتزايد عدد المرافق الصحية المغلقة نتيجة التدمير أو انعدام النفقات التشغيلية وقلة الكوادر الطبية والصحية

وأكدت العسعوسي حاجة شركاء العمل الإنساني الماسة للموارد لمساعدتهم في دعم النظام الصحي ، داعية المانحين والمتبرعين إلى زيادة الدعم الذي يقدمونه قبل أن يفقد المزيد من الأبرياء حياتهم .

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة ، المياه ، محاربة الفقر ، تطوير الكفاءات البشرية ، وخلق روح التعاون والإبداع .

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي ، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف ، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف ، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية ، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني ) ــ برنامج الأغذية العالمي.
عدد مرات القراءة:376

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق: