الأحد, 18-نوفمبر-2018
"إبراهيم عقيل" المتصوف من أجل النبي و آله
بقلم د/علي محمد الزنم

العرب بين عصر العلم وسقوط الايدلوجيا
بقلم / احمد الشاوش

نِتنياهو هُوَ الذي تَوسَّل الوُسَطاء المِصريّين لوَقفِ الصَّواريخ في حَربِ غزّة ..
بقلم/ عبدالباري عطوان

سياجُ الوطنِ جاهزيةُ المقاومةِ ويقظةُ الشعبِ
بقلم / د. مصطفى يوسف اللداوي

التحالف ..هل تعلّم الدرس!
بقلم/ د. خالد الرويشان

العرب في الحرب العالمية الأولى
بقلم/ عبد الرحمن الراشد

رسائل الداخل من حزب الله إلى المعنيين إقليمياً
بقلم/ روزانا رمّال

الأصولية الشيطانية الغربية لتطويع الدول
بقلم/ حسن العاصي

ألبوم “حوا” جديد الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي
سام برس
الاقتصاد الصيني يحتل المركز الأول عالميا رغم إجراءات أمريكا
سام برس
واشنطن تهدد بفرض عقوبات ضد الدول المتعاونة مع إيران
سام برس
5 حيل لاستخدام واتسآب عبر جهاز الكمبيوتر
سام برس
"أبل" تطرح أشهر واحدث كمبيوتر محمول أقوى بـ 70 مرة من الاصدارات السابقة
سام برس
الفنان الفلسطيني هشام عوكل : يستعد لإطلاق فيلمه “الفك المفتوح”
سام برس
قلعة بودروم التركية أغنى المتاحف الأثرية المغمورة بالمياه في العالم
سام برس
اغرب عملية بيع ..نادي كرة قدم يبيع 18 لاعبا ليشتري 10 رؤوس ماعز
سام برس
غارة امريكية تستهدف صانع قنابل القاعدة في مأرب
سام برس
تقديس الجهل!!؟
بقلم / أحمد عبدالله الشاوش
العبادي يدعو البرلمان العراقي للانعقاد
سام برس
قائمة أفضل 9 حواسيب محمولة لعام 2018
سام برس
الهند... ثاني أكبر مستورد للنفط الإيراني يطلب كميات اضافية رغم العقوبات الامريكية
سام برس/ متابعات
نجوم يحتفلون على الطريقة الهندية
سام برس
محمود درويش" في الذكرى العاشرة لرحيله تراث حي وارث متجدد
سام برس

 - تتواصل جهود العون المباشر ـ مكتب اليمن لمكافحة العمى إذ دشنت يوم الثلاثاء 14 أغسطس 2018 مخيم النور الطبي المجاني الـ 28 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في مستشفى بني سعد الريفي مديرية خميس بني سعد

الأربعاء, 15-أغسطس-2018
سام برس -

تتواصل جهود العون المباشر ـ مكتب اليمن لمكافحة العمى إذ دشنت يوم الثلاثاء 14 أغسطس 2018 مخيم النور الطبي المجاني الـ 28 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في مستشفى بني سعد الريفي مديرية خميس بني سعد محافظة المحويت .

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني مديرة مكتب اليمن لدى العون المباشر معالي العسعوسي : يبذل فريق العون المباشر و شركائه جهوداً جبارة للوصول إلى كافة المحافظات اليمنية في هذه الظروف الصعبة لمكافحة العمى وتقديم الخدمات الطبية لرعاية العيون تنفيذاً لاستراتيجية الدولة للحد من العمى الذي يهدد (75000) شخص سنوياً .

وذكرت أن المخيم الـ 28 يعد المخيم الثالث الذي تنفذه العون في محافظة المحويت ، مبينة أن عدد المستفيدين من المخيمين السابقين وصل إلى ( 6670) مستفيداً من الفحوصات والمعاينة ، و (696) مستفيداً من العمليات الجراحية وتوزيع الأدوية والنظارات الشمسية .

وأوضح المنسق لدى العون المباشر فريد الدهمشي أن مستشفى بني سعد الريفي يستضيف المخيم خلال الفترة من 14 ـ 19 أغسطس 2018 وينفذه البرنامج الوطني لمكافحة العمى بتمويل وإشراف العون المباشر مكتب اليمن وذلك بالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتبي الصحة العامة والسكان و التخطيط والتعاون الدولي بمحافظة المحويت .

وأكد أن المخيم يستهدف كافة شرائح المجتمع رجالاً ونساء وأطفالاً لإجراء الفحوصات والمعاينة لأكثر من (2500) مستفيداً و العمليات الجراحية لسحب المياه البيضاء و زراعة العدسات وصرف الأدوية مجاناً لـ (200) مستفيداً .

وأشار إلى أن إجراء الفحص والمعاينة سيتم يومي الثلاثاء 14 والأربعاء 15 أغسطس فيما ستجرى العمليات الجراحية ومتابعة الحالات في بقية أيام المخيم .

وتطرقت العسعوسي إلى الوضع في اليمن حيث خلفت الحرب أوضاعاً معيشية وصحية متردية للغاية ونقص في الخدمات ما تسبب في زيادة خطر انتشار الأمراض والأوبئة .

ونوهت إلى أن النظام الصحي في اليمن بات أحد ضحايا الصراع المستمر حيث يتزايد عدد المرافق الصحية المغلقة نتيجة التدمير أو انعدام النفقات التشغيلية وقلة الكوادر الطبية والصحية

وأكدت العسعوسي حاجة شركاء العمل الإنساني الماسة للموارد لمساعدتهم في دعم النظام الصحي ، داعية المانحين والمتبرعين إلى زيادة الدعم الذي يقدمونه قبل أن يفقد المزيد من الأبرياء حياتهم .

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة ، المياه ، محاربة الفقر ، تطوير الكفاءات البشرية ، وخلق روح التعاون والإبداع .

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي ، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف ، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف ، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية ، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني ) ــ برنامج الأغذية العالمي.
عدد مرات القراءة:231

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق: