سام برس

تسلمت هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة إب اليوم أدوية ومستلزمات طبية خاصة بالطوارئ والإسعافات الأولية مقدمة من منظمة إنترسوس بتكلفة 22 ألف دولار.

وخلال التسليم أكد رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور محمد المجاهد أن هذه المنحة ستسهم في تحسين أداء المستشفى الذي يعاني من انعدام الأدوية والمستلزمات الطبية جراء العدوان والحصار الذي يتعرض له الوطن منذ ما يزيد على ثلاث سنوات ونصف.

فيما أشار مدير عام فرع الهيئة الوطنية للإغاثة ومواجهة الكوارث الدكتور فيصل الخولاني إلى أن هذه الأدوية والمستلزمات الطبية جاءت في إطار الاستجابة السريعة لنداء الاستغاثة الذي أطلقه المستشفى نتيجة قرب نفاد الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية التي تحتاجها المستشفى لمواجهة الحالات المرضية الطارئة خصوصا من الفقراء والنازحين إلى المحافظة.

من جانبه أكد نائب مدير عام مكتب الصحة الدكتور عمار المتوكل أهمية دور المنظمات الإنسانية في توفير احتياجات المرافق الصحية والمستشفيات خاصة مواد الإسعافات الأولية والمستلزمات الطبية الطارئة.

وأشاد بإسهامات منظمة إنترسوس وأعمالها الإنسانية للتخفيف معاناة المواطنين التي فاقمها العدوان والحصار.

بدوره أكد مدير مكتب منظمة إنترسوس بالمحافظة الدكتور صلاح المجيدي وجود خطط وبرامج مستقبلية لتقديم أوجه الدعم للمستشفى ليتسنى له القيام بمهامه وواجباته الإنسانية، وتقديم الخدمات الطبية للمواطنين بالمحافظة، وكذا تعزيز قدرات المستشفى وتحسين خدماته الطبية المختلفة.

حضر التسليم مسئول الدعم اللوجستي والإسناد بالمنظمة الدكتور عبدالقوي العامري وعدد من المسئولين في القطاع الصحي بالمحافظة.

حول الموقع

سام برس