سام برس
ناشد يمنيون عالقون في منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان الشقيقه منذ أكثر من اسبوعين جلالة الملك السلطان قابوس بن سعيد المعظم رئيس عمان والسلطات العمانية بالتدخل العاجل ومنحهم فيز العبور للدخول لعمان وتسهيل عملية السفر لهم من المطارات العمانية الى مختلف دول العالم .

كما ناشد العالقين بمنفذ شحن ايضا السفارة اليمنية وسفير بلادنا لدى عمان الدكتور خالد الشطيف بالتدخل العاجل في التواصل مع الجهات المختصة ذات العلاقة في الشقيقه عمان بتسهيل وسرعة منح فيز العبور للعالقين اليمنيين في منفذ شحن ومساعدتهم في الحصول على فيز العبور وترتيب سفرهم عبر مطارات سلطنة عمان .

وأوضح المهندس عمار الأشموري وهو أحد العالقين في منفذ شحن أنه وأكثر من 50 مواطناً يمنياً، عالقون في المنفذ منذ أسبوعين منتظرين وصول فيز العبور ولكن دون جدوى حيث وان اغلب العالقين من فئات البسطاء من اليمنيين مرضى وطلاب وليسوا تجار أو رجال أعمال فمن يضطر لتحمل عناء السفر لايام ويتحمل المشقة هو المواطن البسيط .

وامل الاشموري الوقوف من المعنيين إلى جانب هؤلاء البسطاء الذين لاحول لهم ولاقوة مؤكداً أن على السفارة اليمنية بعمان "أن تسارع بالتدخل والتخاطب مع الجهات المختصة في سلطنة عمان بمنح العالقين اليمنين في منفذ شحن فيز العبور خاصة وأن إجازة عيد الأضحى المبارك باتت قريبه.

وأضاف بأن الجهات الذي تقدمنا إليها بمنحنا فيز العبور "منذ أكثر من اسبوعين وهم يقدموا لنا الوعود ولكنها لا ولم تترجم على أرض الواقع . كما أشار الاشموري إلى عدم قدرة العالقين على مواجهة غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار بسبب الوضع الاقتصادي الذي تعيشة اليمن وقد تصل نفقات الشخص الواحد في اليوم الواحد أكثر من خمسة وعشرون ألف ريال لمواجهة الاحتياجات المعيشية كوجبات وسكن ومواصلات وغيرها والبعض منا من لدية عائلة برفقته وقد تكون خسارته مضاعفة وهذا مبلغ كبير، فقد تكبدنا خسائر كبيرة بسبب بقائنا هنا".

واختتم المهندس الاشموري بقوله أنا من ضمن العالقين بالمنفذ مسافر وعائلتي الى ماليزيا وموعد رحلتي سيكون غدا السبت وانا عالق بالمنفذ فماهو ذنب العالقين أن يتكبدوا خسارة كبيرة منذ أسبوعين بالمنفذ من مصروفات وغيرها وعلاوة على ذلك بأن العالقين هم من جميع المحافظات اليمنية لايستطيعون العودة لمحافظاتهم كونهم تكبدوا عناء السفر ولمدة يومين متواصلين حتى وصلوا إلى هنا وليسوا ايضا قادرين على مواجهة تكاليف نفقات المكوث في المنفذ اكثر من ذلك فإنني من هنا وعبر منبر الاتحاد برس باسمي ونيابة عن العالقين اناشد جلالة الملك المعظم السلطان قابوس المعظم رئيس دولة عمان الشقيقة والسلطات العمانية بالنظر في أمرنا بعين الإنسانية ووضع حلول عاجلة وسريعة تمكنا من الحصول على فيز العبور لكي نتمكن من اللحاق بمواعيد رحلات سفرنا التي باتت بعد ساعات من الآن.

كما ناشد السفارة اليمنية وسفيرها الدكتور خالد الشطيف بسرعة التواصل مع سلطات عمان بمنح العالقين فيز العبور قبل حلول إجازة عيد الأضحى وقبل فوات رحلات الطيران على العالقين فالجميع في المنفذ في وضع لا يحسد عليه والله المستعان.

حول الموقع

سام برس