سام برس
أنهى صلح قبلي بمحافظة إب اليوم تقدمه رئيس الكتلة البرلمانية لمحافظة إب أحمد النزيلي قضية قتل بالخطأ بين أسرتين من مديريتي حبيش والعدين.

وفي الصلح القبلي الذي حضره مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة القاضي عبدالرحمن النزيلي وعدد من مشائخ وأعيان المديريتين .. أعلن أولياء دم المجني عليه عبدالرقيب نعمان الشراعي والمصاب ضياء الدين مطهر الكبسي العفو التام والتنازل لوجه الله عن الجاني زين العابدين علي شرف الدين من مديرية حبيش وقعت أحداثها قبل عشرة أيام بمدينة إب.

وأشاد رئيس الكتلة البرلمانية لمحافظة إب بالمساعي الخيرة التي بٌذلت من قبل المكلفين لتقريب وجهات النظر بين المتنازعين وحل القضية بطرق أخوية مرضية بعيدا عن لغة القوة والسلاح .. لافتا إلى أن تلك الجهود تكللت بحل القضية وإغلاق ملفها للأبد برضا الجميع.

ونوه النزيلي بتفهم الجميع والتنازل لحل القضية عن قناعة لتجاوز الخلافات والمشاكل فيما بين أبناء الوطن الواحد والعمل على توحيد الصفوف لمواجهة العدوان .. داعيا الجميع إلى معالجة القضايا بطرق سلمية بعيدا عن الثأر وخلق العداوات وإقلاق الأمن والسكينة العامة.

فيما ثمن مشائخ وأعيان وأبناء مديريتي حبيش والعدين جهود البرلماني النزيلى والمحكمين في القضية ومعالجتها بطرق مرضية للجميع بما يسهم في حقن الدماء ووأد فتنة الثارات وطي ملف القضية للأبد وفتح صفحة جديدة يسودها الإخاء والاحترام.

حول الموقع

سام برس