سام برس
اعلن التليفزيون الإيراني صباح اليوم السبت، عن سقوط أكثر من 40 قتيلاً وجريحاً اثر هجوم إرهابي استهدف عرضا عسكريا جنوب غربي إيران وفي احصائية جديدة ارتفع عدد القتلى الى 29 عسكرياً.

وقد ادى الهجوم على ساحة العرض العسكري الايراني الى حالة من الذعر والرعب في صفوف القادة العسكريين والجنود والحاضرين ، نتيجة لعنصر المباغته وسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى.

وحمل الحرس الثوري الإيراني جماعة مسلحة تنشط في الأهواز المسؤولية عن الهجوم الإرهابي الذي استهدف العرض العسكري في الأهواز، مضيفا أنه تم إلقاء القبض على مسلحين اثنين وتصفية ثالث.

وقال المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، رمضان شريف، إن "عناصر من جماعة الأهوازية هم من أطلقوا النار على الناس والقوات المسلحة"، مضيفا أن هذه الجماعة "مدعومة من المملكة العربية السعودية" على حد زعمه.

وقالت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية إن إطلاق النار استهدف العسكريين المشاركين في العرض العسكري، الذي كان بمناسبة بدء ذكرى الحرب التي خاضتها إيران ضد نظام صدام حسين في العراق في ثمانينيات القرن الماضي.

وقالت وكالة "تسنيم" الإيرانية، إن "الهجوم الإرهابي الذي ضرب العرض العسكري في الأهواز، أسفر عن مقتل 11 من عناصر الحرس الثوري، وإصابة 30 آخرين، بالإضافة إلى مقتل اثنين من المسلحين".

حول الموقع

سام برس