سام برس
حذر الأستاذ الدكتور حمود المليكي استاذ الإدارة والتخطيط التربوي المشارك بجامعة ذمار من انهيار التعليم العام والجامعي بشكل نهائي بسبب غياب السلطة وانقطاع الرواتب في كثير من المناطق التعليمية والجامعات .

حيث أدى ذلك إلى التوجه نحوا افتتاح عشرات المدارس من قبل البعض وتوجه المعلمين نحوها بحثا عن التدريس مقابل رواتب هزيلة مشيرا في مقال له على صفحته بالفيس بوك إلى تفريغ المدارس الحكومية من المعلمين.

و أشار أنه تم هذا العام افتتاح عشرات المدارس في عواصم المدن كمدينة ذمار التي تجاوزت عدد المدارس الخاصة. اكثر من المدارس الحكومية بكثير وكذلك أمانة العاصمة وغيرها وبدون اي معايير علمية سوى التجارة في التعليم موضحا أن التعليم العالي ايضا يسير بنفس المنوال .

وقد حمل استاذ الاداره والتخطيط التربوي المسؤولين عن التعليم المسؤلية الكاملة داعيا الى سرعة ايقاف الحرب وجلوس كل الأطراف إلى طاولة الحوار بعيدا عن التدخلات الأجنبية فاليمنيين هم من يدفعون الثمن لا غيرهم .

كما دعى الامم المتحده واتحاد الجامعات العربية والإسلامية وجامعة الدول العربية إلى سرعة التدخل لصرف رواتب المعلمين واعضاء هيئة التدريس بكل الجامعات

حول الموقع

سام برس