الثلاثاء, 23-أكتوبر-2018
واجب على من عشق يطحن!!
بقلم / احمد الشاوش

ماذا وراء التغيير التدريجي في موقف ترامب من قتل جمال خاشقجي؟
بقلم/ بسام ابو شريف

هل تنجو الاسرة السعودية الحاكمة من "ازمة خاشقجي" مثلما نجت من ازمة هجمات سبتمبر؟..
بقلم/ عبدالباري عطوان

الجيوش الافريقية في العهدة الإسرائيلية
بقلم/ حسن العاصي

غزةُ لا تريدُ الحربَ والفلسطينيون لا يتمنونها
بقلم / د. مصطفى يوسف اللداوي

المعارك الصغيرة تلتهم المعارك الكبرى
بقلم/ د. ياسين سعيد نعمان

الليل ثالثي
بقلم/ جميل مفرح

براءة اختراع .. مزارع لانتاج الكلاب في أمانة العاصمة
بقلم/ حسن الوريث

ألبوم “حوا” جديد الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي
سام برس
الاقتصاد الصيني يحتل المركز الأول عالميا رغم إجراءات أمريكا
سام برس
واشنطن تهدد بفرض عقوبات ضد الدول المتعاونة مع إيران
سام برس
5 حيل لاستخدام واتسآب عبر جهاز الكمبيوتر
سام برس
"أبل" تطرح أشهر واحدث كمبيوتر محمول أقوى بـ 70 مرة من الاصدارات السابقة
سام برس
الفنان الفلسطيني هشام عوكل : يستعد لإطلاق فيلمه “الفك المفتوح”
سام برس
قلعة بودروم التركية أغنى المتاحف الأثرية المغمورة بالمياه في العالم
سام برس
اغرب عملية بيع ..نادي كرة قدم يبيع 18 لاعبا ليشتري 10 رؤوس ماعز
سام برس
غارة امريكية تستهدف صانع قنابل القاعدة في مأرب
سام برس
تقديس الجهل!!؟
بقلم / أحمد عبدالله الشاوش
العبادي يدعو البرلمان العراقي للانعقاد
سام برس
قائمة أفضل 9 حواسيب محمولة لعام 2018
سام برس
الهند... ثاني أكبر مستورد للنفط الإيراني يطلب كميات اضافية رغم العقوبات الامريكية
سام برس/ متابعات
نجوم يحتفلون على الطريقة الهندية
سام برس
محمود درويش" في الذكرى العاشرة لرحيله تراث حي وارث متجدد
سام برس

 - اختتم معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2018، مساء السبت 29 سبتمبر، فعاليات دورته السادسة عشرة، التي احتفت بمئوية المغفور له -بإذن الله-الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

الثلاثاء, 02-أكتوبر-2018
سام برس -
اختتم معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2018، مساء السبت 29 سبتمبر، فعاليات دورته السادسة عشرة، التي احتفت بمئوية المغفور له -بإذن الله-الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وكان المعرض الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس نادي صقاري الإمارات، قد استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس نادي صقاري الإمارات والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ، كما زاره عدد من سمو الشيوخ وأصحاب المعالي وكبار الشخصيات وممثلو الهيئات الدبلوماسية في الدولة.

وحظيت أجنحة المعرض بنسبة إقبال كثيفة من الجمهور، لاسيما أجنحة المؤسسات والجهات الرسمية المعنية بالتراث، حيث أتاحت لزوارها فرصة العودة بالذاكرة إلى ماضي الإمارات وتراثها العريق من خلال المقتنيات واللوحات الفنية، إلى جانب الأدوات التقليدية التي كانت تستخدم في رحلات الصيد قديماً. وقد عبر زوار هذه الأجنحة عن إعجابهم بما شاهدوه من معروضات، منوهين بالتطور الكبير الذي يشهده المعرض كماً ونوعاً عاما بعد عام.

وقال معالي ماجد المنصوري الأمين العام لنادي صقاري الإمارات رئيس اللجنة المنظمة للمعرض: "إن الدورة الحالية حققت نجاحا كبيرا، حيث شارك فيها ما يزيد عن 650 شركة وعلامة تجارية وعارضا من 40 دولة على مساحة 40 ألف متر مربع ومثلت دولة الإمارات العربية المتحدة فيها 201 شركة. واستقبل المعرض أكثر من 110 آلاف زائر، وتخطت المبيعات 50 مليون درهم، طيلة أيام المعرض، وبلغت قيمة مبيعات الأسلحة، أكثر من 34 مليون درهم، لحوالي 1764 قطعة سلاح تم شراؤها من أجنحة المعرض.

الأمر الذي يعكس مدى الاهتمام الرسمي والإقبال الشعبي الكبير الذي يحظى به معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، الذي بات الوجهة المفضلة للشركات والزوار وعشاق الصيد والفروسية والطبيعة، ومحط أنظار وسائل الإعلام التي تواجدت على مدار أيام المعرض الخمسة لتغطية هذا الحدث الكبير الذي يسهم في تعزيز وتأكيد مكانة إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة على خارطة السياحة التراثية العالمية ضمن سلسلة الفعاليات والمعارض والمهرجانات التي تعنى بالحفاظ على التراث وحماية البيئة على مستوى العالم، وتأتي هذه المكانة العالمية بفضل دعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة -حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ورعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس نادي صقاري الإمارات" .

وشهد المعرض هذا العام فعاليات اقتصادية وثقافية وتراثية ورياضية تنوعت بين الأنشطة والعروض والمسابقات وورش العمل التدريبية على الفنون التقليدية والمنتجات والحرف اليدوية والأنشطة الثقافية والترفيهية للأطفال، وإنجاز أعمال فنية حول دور الشيخ زايد في حفظ وحماية الطبيعة وصون التراث ومسابقات جَمال السلوقي العربي، ومسابقات جَمال الصقور ومسابقات التصوير الفوتوغرافي والعروض الحية مثل عروض الجِمال والخيول والكلاب البوليسية والطيور والصقور، وأنشطة الصيد والرماية بالسهام، وجهاز محاكاة رياضة الرماية، والرماية بالكرات الملونة، والمزادات كمزاد بيع الجِمال والمزاد الإلكتروني. هذا إضافة إلى المعارض الفنية ومعارض الصور ومعرض الصقارة، والأنشطة التراثية ومنطقة المعرفة للأطفال، حيث تمتزج المعرفة بالترفيه في قالب من الأصالة والجاذبية.

المصدر: "ايتوس واير"
عدد مرات القراءة:1470

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق: