سام برس
أعرب نائب رئيس شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، عن الاستعداد لتقديم المساعدة في "كشف من اختطف" الإعلامي السعودي جمال خاشقجي في تركيا، الذي اختفى بعد زيارته إلى القنصلية السعودية في إسطنبول، في الثاني من أكتوبر الجاري ، خلال 48 ساعة.

وفي سلسلة تغريدات عبر حسابه على "تويتر"، قال خلفان "يمكننا تقديم المساعدة في كشف من اختطف خاشقجي في تركيا… خبرتنا في كشف الموساد تمكننا من إظهار الحقيقة في غضون 48 ساعة".

وأضاف "عندما أرى حيرة الأمن التركي في كشف غموض اختفاء خاشقجي وأقارنه بسرعة اكتشافنا للموساد، أقول: كم كان أمننا سريعا واحترافيا في عمله".

يمكننا تقديم المساعدة في كشف من اختطف خاشقجي في تركيا…خبرتنا في كشف الموساد تمكننا من اظهار الحقيقة في غضون ٤٨ ساعة.

ورأى خلفان أن "معرفة مكان خاشقجي ممكنة". وقال "طالما لم يعثر على جثته، فجمال خاشقجي على قيد الحياة". واعتبر خلفان أن "الأمن التركي يستطيع أن يحدد منذ أن اختفى خاشقجي إلى اليوم مؤشرات أولية قوية عن سير التحقيقات… لماذا يخفي ذلك؟".

ودافع خلفان عن المملكة العربية السعودية، قائلا "عندما تقول المملكة إن خاشقجي غادر القنصلية فإنها لا تقول إلا الصدق. ابحثوا عمن اختطفه خارج القنصلية". وأضاف "تاريخيا، السعودية لها سياسة وعلاقة دولية خالية من العنتريات لأنها موطن ملوك وعرب أحشام".

تاريخيا السعودية لها سياسة وعلاقة دولية خالية من العنتريات لأنها موطن ملوك وعرب احشام….هذه الحركات القرعا..ممكن يعملها آخرين.

وأشار خلفان إلى تعامل شرطة دبي مع قضية اغتيال محمود المبحوح، أحد قيادات "كتائب القسام"، التابعة لحركة "حماس" الفلسطينية، في عام 2010، في أحد فنادق دبي، واتهام عملاء للمخابرات الإسرائيلية (الموساد) بالوقوف وراء اغتياله.

واختفى خاشقجي (59 عاما)، يوم الثلاثاء الماضي، بعدما دخل مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول، فيما نفت القنصلية السعودية احتجازه وقالت إنه خرج.

المصدر: سبوتنيك

حول الموقع

سام برس