سام برس/ تونس / شمس الدين العوني
منطلق موسيقي لموسم جديد فيه الاحتفاء بالفنون و الآداب و الفكرو ثقافة الطفل...

تنطلق مدينة الكاف في موسمها الثقافي الجديد بعدد من الفعاليات و الأنشطة الثقافية و الفنية التي تشهدها عدة مؤسسات و فضاءات ثقافية بجهات مدينة الجبال العالية باشراف المندوب الثقافي الأستاذ نعمان الحباسي كما تعرف الكاف عددا من المحطات الثقافية الدورية التي صارت من تقاليدها..و في هذا السياق و ضمن عنوان وطني ثقافي هو " مدن الفنون " تشهد الكاف انطلاقا من يوم 16 و الى حدود يوم 20 أكتوبر 2018 برامج التظاهرة الثقافية الكبرى بعنوان " أكتوبر الموسيقي " .

هناك في الفعالية سهرات فنية لعدد من الأصوات الفنية والفرق الموسيقية حيث يتم الافتتاح بعرض لفرقة " اركز هيب هوب " و تقدم مجموعة " زنزانا " عرضا فنيا كما يتابع جمهور الفعالية عرضا للفنانة لبنى نعمان و يحيي الفنان " مرتضى " عرض الاختتام.

و تمثل تظاهرة " أكتوبر الموسيقي " هذا المنطلق الفني الثقافي للموسم الجديد الذي سيشهد احتفالية الفنانة الراحلة صليحة على سبيل الذكرى و ذلك خلال نوفمبر المقبل و الدورة المغاربية لمهرجانها خلال سنة 2019.

و من المحطات الثقافية نذكر المهرجان الدوري للكاف نعني أيام بلقاسم الحمروني للموسيقى في دورتها الثالثة كما تشهد جهات الكاف فعاليات مسرحية و أدبية و سينمائية فضلا عن الأنشطة الموجهة للأطفال و العائلات .

حول الموقع

سام برس