سام برس
ناقش الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ونظيره الروسي، فلاديمير بوتين، في اجتماع مصغر بسوتشي مختلف القضايا الإقليمية والدولية ، كما ركز في زيارته التي تستغرق ثلاثة ايام على الجوانب العسكرية والاقتصادية وسبل مكافحة الارهاب.

وقال بوتين في بداية المحادثات: "نحن هنا في سوتشي، سعداء جدا برؤية أصدقائنا في روسيا، وبتبادل وجهات النظر حول تنمية العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية ".

ومن المجح ان يعقد الخبراء الروس جلسة مغلقة مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ، لعرض آخر ماتوصلت اليه الصناعات العسكرية الروسية ، وفقاً لمساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف.

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء 17 أكتوبر/تشرين الأول في تصريحات صحفية ، إن الخبراء الروس سيعرضون على الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أسلحة جديدة.

وأشار بيسكوف في تصريحات للصحفيين إلى أن الخبراء الروس سيعقدون جلسة مغلقة، يعرضون فيها قدرات قطاع الصناعة العسكرية الروسية.

وأوضح أوشاكوف أن المعدات العسكرية التي سيتم عرضها قد تشتريها القاهرة في المستقبل، بالإضافة إلى عرض سيارات جديدة من طراز "أوروس"، المصنوعة بموجب مشروع "كورتيج" لسيارات الكرملين والحكومة الروسية مؤخرا.

كما تحدث بوتين، عن العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتطورها بنجاح قائلاً : "في العام الماضي، لاحظنا زيادة في معدل تداول السلع بنسبة 62 بالمئة"، مشيراً إلى أنه "في الأشهر الستة الأولى من هذا العام ، تمت إضافة 28 بالمئة أخرى".

وأكد الزعيم الروسي أن هذا أتى نتيجة الجهود المبذولة لتنويع العلاقات الثنائية: "إنها (علاقات) متنوعة للغاية. هناك، الزراعة، والصناعة، والمعدات، والآلات".

المصدر : وكالات

حول الموقع

سام برس