سام برس
أنطلقت أربع شاحنات سورية محملة بالبضائع من العاصمة السورية الى معبر نصيب - جابر الحدودي بإتجاه الاردن ومنها الى المملكة العربية السعودية ، إيذانا بانطلاق عجلة الاستيراد والتصدير.

وتأتي هذه الخطوة الملفته للنظر بعج سنوات من القطيعة السياسية والتجارية ، كما تؤكد التقدم في العلاقات السورية مع الاردن والسعودية بعد اذابة جليد الازمة ، بحسب "روسيا اليوم".

ووصل الوفد السوري إلى نقطة العبور برئاسة رئيس اتحاد شركات شحن البضائع الدولي السوري صالح كيشور وبعض التجار برفقة قافلة الشاحنات.

وذكرت وسائل إعلام أن رئيس الاتحاد من المفترض أن يوقع اتفاقيات مع الجانب الأردني لضمان حقوق أصحاب الشاحنات دون تدخل وسطاء، وبدء دخول الشاحنات برا.

كما نقل موقع "رؤيا الإخباري" عن نقيب "أصحاب الشاحنات الأردنية" محمد خير الداوود أن الوفد السوري سيدخل معه 4 شاحنات اثنتين منها ستتجهان إلى السعودية، والأخريين للأردن دون أن يكشف عن محتوى البضائع المحملة.

وأضاف الداوود أنه خلال اليومين القادمين سيتم انطلاق أولى الشاحنات الأردنية من معبر حدود جابر إلى نصيب، وذلك بدءا لحركة التبادل التجاري وتنشيطها خاصة بين الأردن وسوريا، ولبنان وأوروبا وتركيا.

حول الموقع

سام برس