سام برس
حسم التعادل الإيجابي قمة مانشستر يونايتد ضد مضيفه تشيلسي في ستانفورد بريدج (2ـ2) في قمة الجولة التاسعة من الدوري الممتاز، في مباراة عرفت إثارة غير عادية في دقائقها الأخيرة.

وبدأ الشياطين الحمر المباراة بنوع من الاهتزاز، أمام ضغط قوي من أصحاب الأرض والجمهور، أسفر عن هدف التقدم للبلوز بعد مرور 21 دقيقة على صافرة انطلاقة اللقاء، عن طريق المدافع الألماني أنتونيو روديجر بعد تمريرة عرضية من ويليان.

وكانت هذه هي التمريرة الحاسمة التاسعة لويليان في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ بداية الموسم الماضي، كأكثر لاعب صناعة للأهداف في الفريق.

وواصل تشيلسي ضغطه على مرمى دي خيا بسلسلة من الهجمات المتوالية، التي أنتجت فرص عديدة لتأمين النتيجة إلا أن رعونة ألفاروا مورتا، وعدم توفيق هازارد… أنهى الشوط الأول بتقدم البلوز بهدف لصفر.

في الشوط الثاني ستعرف المباراة منحى جديد، حيث ظهر رجال جوزيه مورينيو بوجه هجومي مثير للاعجاب، في مباراة كانت مفتوحة، استغل فيها الشياطين الحمر فرصهم كما يجب، لقلب النتيجة.

وأدرك النجم الفرنسي أنتوني مارسيال، هدف التعادل للفريق في الدقيقة 55، بعد سلسلة من التسديدات على مرمى كيبا، مستغلا أخطاء دفاع البلوز في إبعاد الكرة ليسكنها شباك حارس المرمى الإسباني.

وعاد أنتوني مارسيال في الدقيقة 73 ليسجل الهدف الثاني للشياطين الحمر عقب هجمة خاطفة من الظهير الأيمن آشلي يونج، انتهت عند مارسيال الذي سسدها بطريقة جميلة داخل شباك كيبا.

وفي الوقت الذي كان الجميع ينتظر فيه صافرة النهاية، جاء هدف التعادل من باركلي، بعد أن أعاد القائم الكرة ضربة رأسية من روديجير، وجدت باركلي في انتظارها ليسكنها شباك كيبا في الدقيقة 5 من الوقت بدل الضائع.


وعرفت نهاية المباراة اشتباك بين دكة بدلاء الفريقين بعد أن قام أحد أعضاء الجهاز الفني للبلوز باستفزاز مورينيو، عقب هدف التعادل، قبل أن يعلن الحكم عن صافرة النهاية بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

وبهذه النتيجة يرتفع تشيلسي رصيده إلى 21 في الصدارة مؤقّتا، فيما صار رصيد مانشستر يونايتد 14 نقطة في المركز الثامن.


المصدر: سبورت 360

حول الموقع

سام برس