الأربعاء, 24-إبريل-2019
الجسر.. الذي أرق المجلس السياسي وحكومة الانقاذ وأمانة العاصمة !!؟
بقلم/ احمد الشاوش

صفقة المنطقة
بقلم/ د. بثينة شعبان

السلاح الفرنسي يقتل أطفال اليمن وفقاً للمعايير الإنسانية والدولية
بقلم/ د. عبد العزيز بن حبتور

طرطوس تمتين لمحور المقاومة
بقلم/ ناجي الزعبي

أزمات العرب والدور الروسي
بقلم / محمد فؤاد زيد الكيلاني

مملكة الشر تكشف عن سوئتها !!!
بقلم/ طارق احمد السميري

حانة الأمم المتحدة..وسكرة الشرق الأوسط الجديد.. (اليمن نموذجاً)
بقلم/ جميل مفرِّح

المجتمع اليمني متدين بطبعه ولايحتاج الى وجود أدعياء الامر بالمعروف والنهي عن المنكر
بقلم/ حميد الحجيلي

كيم كردشيان تطلق صيحة في عالم الجينز
سام برس
الأردن … حفل استقبال السفارة السورية على شرف الوفد البرلماني السوري المشارك باجتماعات الاتحاد البرلماني العربي ال29
سام برس
سامسونغ تكشف عن أحدث إصدارات هواتفها القابلة للطي والجيل الخامس
سام برس/ متابعات
تقرير ..السعودية تمتلك ربع الاحتياطي العربي من الذهب
سام برس
قطر للبترول توقع 3 اتفاقيات مع شركات عالمية بـ 2.4 مليار دولار
سام برس/ متابعات
الفيلم اليمني "10 أيام قبل الزفة" يفوز بجائزة مهرجان أسوان
سام برس
8 كوارث شهدها "فيس بوك" فى 2018
سام برس
بثينة شعبان : أردوغان يسعى لزج تنظيم الإخوان المسلمين في الساحة السياسية السورية
15 مليون كلب تهدد أمن واستقرار مصر ومنظمات الرفق بالحيوان تتلذذ بدماء الضحايا
سام برس
تقديس الجهل!!؟
بقلم / أحمد عبدالله الشاوش
رئيس اركان الجيش الجزائري : لن نسمح بعودة البلاد إلى حقبة سفك الدماء
سام برس
صدور كتاب " شعريّة الوصف في قصص سناء الشعلان"
سام برس
اتفاق "إماراتي - كوري" على بناء أكبر مشروع بالعالم لتخزين النفط
سام برس/ متابعات
"شارل ديغول" الفرنسية تتوجه إلى البحر المتوسط
سام برس

 - كرمت جامعة العلوم والتكنولوجيا اليوم الطالبات اليمنيات الفائزات بالمراكز الأولى في المسابقة العربية "عرب ستار باك" في مجال التصميم الجرافيكي والتغليف التي أقيمت بالعاصمة اللبنانية بيروت خلال يوليو الماضي.

الأحد, 21-أكتوبر-2018
سام برس -
كرمت جامعة العلوم والتكنولوجيا اليوم الطالبات اليمنيات الفائزات بالمراكز الأولى في المسابقة العربية "عرب ستار باك" في مجال التصميم الجرافيكي والتغليف التي أقيمت بالعاصمة اللبنانية بيروت خلال يوليو الماضي.

وتمكنت الطلبات في قسم التصميم الجرافيكي والإعلام الرقمي بكلية الحاسوب بجامعة العلوم والتكنلوجيا من حصد ثلاث جوائز من بين 827 متقدم للمسابقة من مختلف الجامعات العربية .. حيث حصلت الطالبة إسلام القوسي على الجائزة الأولى في فئة التصميم المرئي، فيما حصلت الطالبة أماني اليافعي على الجائزة الأولى في فئة التصميم الهيكلي، وحصلت الطالبة إيناس المطري على الجائزة الثانية في التصميم الهيكلي .

وفي حفل التكريم أشار أمين عام الجامعة فيصل هزاع إلى أن حصول الطالبات على الجائزة الأولى والثانية في المسابقة العربية التي نظمها المركز اللبناني للتغليف "ليبان باك"، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" يأتي انسجاماً مع رؤية ورسالة الجامعة لتقديم خدمات تعليمية وبحثية عالية وتحقيق التميز والريادة والنجاح.

وأكد حرص الجامعة على الوصول إلى المستوى الدولي من خلال الكادر البشري المؤهل والمناهج المتطورة وتوفير البيئة التعليمية المحفزة للإبداع والابتكار وتشجيع الطلاب والطالبات وإشراكهم في الأنشطة والمسابقات الدولية.

فيما أشار عميد كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عبد القادر العبادي إلى أن اليمن تميز على مستوى الوطن العربي في الحصول على المستويين الأول والثاني في التصميم والتغليف.

وأوضح أن المسابقة استهدفت طلاب وطالبات الجامعات العربية وذلك من خلال إشراكهم وتشجيعهم على الابداع والابتكار وتطوير التغليف لمنتجاتهم الوطنية عبر مواد مستوحاة من التراث والثقافة الوطنية.

وفي ختام الحفل الذي حضره عميدة فرع البنات بالجامعة الدكتورة سوزان الحروي وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس، تم تكريم الطالبات الفائزات بالمسابقة العربية بدروع الجامعة والشهادات التقديرية، فيما تم تكريم دفعة 2016-2017م بالشهادات التقديرية تقديراً للنجاحات التي حققنها في الإبداع والتميز على المستوى المحلي والعربي

إلى ذلك أفتتح أمين عام الجامعة المعرض السنوي الثالث لإبداعات ومشاريع التخرج لطلاب قسم التصميم والجرافيكس بكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات .

وتضمن المعرض نماذج من عروض الطلاب ومشاريع التخرج المتضمنة لوحات فنية، الرسم بالألوان والقلم الرصاص وتصاميم وبواكت تغليف هيكلية للمنتجات الوطنية وكيفية تحويلها إلى ديكور بعد الانتهاء منها بهدف الحفاظ على البيئة .

وأشار مشرف المعرض الدكتور جاويد الحمادي أن المعرض الذي يستمر يومين تضمن أيضاً عرض لوحات بصرية والأنفو جرافيكس، والتيابو جرافيكس لجمع النص والصورة، فضلاً عن مشروع " هوية يمني" الذي جمع معلم من كل محافظة يمنية ورسمه وتحويله إلى برنامج ولعبة للأطفال عبر الأندرويد، فضلاً عن جمعها في كتيب للتثقيف والترويج والسياحة.

وشمل المعرض جناح خاص بعرض الأعمال الفائزة بالمسابقة العربية للتغليف بلبنان وتوضيح الأفكار والأهداف لتلك المشاريع والدعوة للشركات الوطنية لتبنيها وتسويقها كونها تخدم المنتجات الوطنية وتحافظ على البيئة.

سبأ
عدد مرات القراءة:633

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق: