سام برس
كرمت جامعة العلوم والتكنولوجيا اليوم الطالبات اليمنيات الفائزات بالمراكز الأولى في المسابقة العربية "عرب ستار باك" في مجال التصميم الجرافيكي والتغليف التي أقيمت بالعاصمة اللبنانية بيروت خلال يوليو الماضي.

وتمكنت الطلبات في قسم التصميم الجرافيكي والإعلام الرقمي بكلية الحاسوب بجامعة العلوم والتكنلوجيا من حصد ثلاث جوائز من بين 827 متقدم للمسابقة من مختلف الجامعات العربية .. حيث حصلت الطالبة إسلام القوسي على الجائزة الأولى في فئة التصميم المرئي، فيما حصلت الطالبة أماني اليافعي على الجائزة الأولى في فئة التصميم الهيكلي، وحصلت الطالبة إيناس المطري على الجائزة الثانية في التصميم الهيكلي .

وفي حفل التكريم أشار أمين عام الجامعة فيصل هزاع إلى أن حصول الطالبات على الجائزة الأولى والثانية في المسابقة العربية التي نظمها المركز اللبناني للتغليف "ليبان باك"، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" يأتي انسجاماً مع رؤية ورسالة الجامعة لتقديم خدمات تعليمية وبحثية عالية وتحقيق التميز والريادة والنجاح.

وأكد حرص الجامعة على الوصول إلى المستوى الدولي من خلال الكادر البشري المؤهل والمناهج المتطورة وتوفير البيئة التعليمية المحفزة للإبداع والابتكار وتشجيع الطلاب والطالبات وإشراكهم في الأنشطة والمسابقات الدولية.

فيما أشار عميد كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عبد القادر العبادي إلى أن اليمن تميز على مستوى الوطن العربي في الحصول على المستويين الأول والثاني في التصميم والتغليف.

وأوضح أن المسابقة استهدفت طلاب وطالبات الجامعات العربية وذلك من خلال إشراكهم وتشجيعهم على الابداع والابتكار وتطوير التغليف لمنتجاتهم الوطنية عبر مواد مستوحاة من التراث والثقافة الوطنية.

وفي ختام الحفل الذي حضره عميدة فرع البنات بالجامعة الدكتورة سوزان الحروي وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس، تم تكريم الطالبات الفائزات بالمسابقة العربية بدروع الجامعة والشهادات التقديرية، فيما تم تكريم دفعة 2016-2017م بالشهادات التقديرية تقديراً للنجاحات التي حققنها في الإبداع والتميز على المستوى المحلي والعربي

إلى ذلك أفتتح أمين عام الجامعة المعرض السنوي الثالث لإبداعات ومشاريع التخرج لطلاب قسم التصميم والجرافيكس بكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات .

وتضمن المعرض نماذج من عروض الطلاب ومشاريع التخرج المتضمنة لوحات فنية، الرسم بالألوان والقلم الرصاص وتصاميم وبواكت تغليف هيكلية للمنتجات الوطنية وكيفية تحويلها إلى ديكور بعد الانتهاء منها بهدف الحفاظ على البيئة .

وأشار مشرف المعرض الدكتور جاويد الحمادي أن المعرض الذي يستمر يومين تضمن أيضاً عرض لوحات بصرية والأنفو جرافيكس، والتيابو جرافيكس لجمع النص والصورة، فضلاً عن مشروع " هوية يمني" الذي جمع معلم من كل محافظة يمنية ورسمه وتحويله إلى برنامج ولعبة للأطفال عبر الأندرويد، فضلاً عن جمعها في كتيب للتثقيف والترويج والسياحة.

وشمل المعرض جناح خاص بعرض الأعمال الفائزة بالمسابقة العربية للتغليف بلبنان وتوضيح الأفكار والأهداف لتلك المشاريع والدعوة للشركات الوطنية لتبنيها وتسويقها كونها تخدم المنتجات الوطنية وتحافظ على البيئة.

سبأ

حول الموقع

سام برس