الجمعة, 16-نوفمبر-2018
سياجُ الوطنِ جاهزيةُ المقاومةِ ويقظةُ الشعبِ
بقلم / د. مصطفى يوسف اللداوي

التحالف ..هل تعلّم الدرس!
بقلم/ د. خالد الرويشان

العرب في الحرب العالمية الأولى
بقلم/ عبد الرحمن الراشد

رسائل الداخل من حزب الله إلى المعنيين إقليمياً
بقلم/ روزانا رمّال

الأصولية الشيطانية الغربية لتطويع الدول
بقلم/ حسن العاصي

لبنان يستطيع الانتظار أيضا
بقلم/ خير الله خير الله

فلسطينُ ضحيةُ الحربِ العالميةِ الأولى
بقلم / د. مصطفى يوسف اللداوي

ياسر عرفات "أبو عمار"عملاق النضال الفلسطيني
بقلم / د. وسيم وني

ألبوم “حوا” جديد الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي
سام برس
الاقتصاد الصيني يحتل المركز الأول عالميا رغم إجراءات أمريكا
سام برس
واشنطن تهدد بفرض عقوبات ضد الدول المتعاونة مع إيران
سام برس
5 حيل لاستخدام واتسآب عبر جهاز الكمبيوتر
سام برس
"أبل" تطرح أشهر واحدث كمبيوتر محمول أقوى بـ 70 مرة من الاصدارات السابقة
سام برس
الفنان الفلسطيني هشام عوكل : يستعد لإطلاق فيلمه “الفك المفتوح”
سام برس
قلعة بودروم التركية أغنى المتاحف الأثرية المغمورة بالمياه في العالم
سام برس
اغرب عملية بيع ..نادي كرة قدم يبيع 18 لاعبا ليشتري 10 رؤوس ماعز
سام برس
غارة امريكية تستهدف صانع قنابل القاعدة في مأرب
سام برس
تقديس الجهل!!؟
بقلم / أحمد عبدالله الشاوش
العبادي يدعو البرلمان العراقي للانعقاد
سام برس
قائمة أفضل 9 حواسيب محمولة لعام 2018
سام برس
الهند... ثاني أكبر مستورد للنفط الإيراني يطلب كميات اضافية رغم العقوبات الامريكية
سام برس/ متابعات
نجوم يحتفلون على الطريقة الهندية
سام برس
محمود درويش" في الذكرى العاشرة لرحيله تراث حي وارث متجدد
سام برس

 - كرمت جامعة العلوم والتكنولوجيا اليوم الطالبات اليمنيات الفائزات بالمراكز الأولى في المسابقة العربية "عرب ستار باك" في مجال التصميم الجرافيكي والتغليف التي أقيمت بالعاصمة اللبنانية بيروت خلال يوليو الماضي.

الأحد, 21-أكتوبر-2018
سام برس -
كرمت جامعة العلوم والتكنولوجيا اليوم الطالبات اليمنيات الفائزات بالمراكز الأولى في المسابقة العربية "عرب ستار باك" في مجال التصميم الجرافيكي والتغليف التي أقيمت بالعاصمة اللبنانية بيروت خلال يوليو الماضي.

وتمكنت الطلبات في قسم التصميم الجرافيكي والإعلام الرقمي بكلية الحاسوب بجامعة العلوم والتكنلوجيا من حصد ثلاث جوائز من بين 827 متقدم للمسابقة من مختلف الجامعات العربية .. حيث حصلت الطالبة إسلام القوسي على الجائزة الأولى في فئة التصميم المرئي، فيما حصلت الطالبة أماني اليافعي على الجائزة الأولى في فئة التصميم الهيكلي، وحصلت الطالبة إيناس المطري على الجائزة الثانية في التصميم الهيكلي .

وفي حفل التكريم أشار أمين عام الجامعة فيصل هزاع إلى أن حصول الطالبات على الجائزة الأولى والثانية في المسابقة العربية التي نظمها المركز اللبناني للتغليف "ليبان باك"، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" يأتي انسجاماً مع رؤية ورسالة الجامعة لتقديم خدمات تعليمية وبحثية عالية وتحقيق التميز والريادة والنجاح.

وأكد حرص الجامعة على الوصول إلى المستوى الدولي من خلال الكادر البشري المؤهل والمناهج المتطورة وتوفير البيئة التعليمية المحفزة للإبداع والابتكار وتشجيع الطلاب والطالبات وإشراكهم في الأنشطة والمسابقات الدولية.

فيما أشار عميد كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عبد القادر العبادي إلى أن اليمن تميز على مستوى الوطن العربي في الحصول على المستويين الأول والثاني في التصميم والتغليف.

وأوضح أن المسابقة استهدفت طلاب وطالبات الجامعات العربية وذلك من خلال إشراكهم وتشجيعهم على الابداع والابتكار وتطوير التغليف لمنتجاتهم الوطنية عبر مواد مستوحاة من التراث والثقافة الوطنية.

وفي ختام الحفل الذي حضره عميدة فرع البنات بالجامعة الدكتورة سوزان الحروي وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس، تم تكريم الطالبات الفائزات بالمسابقة العربية بدروع الجامعة والشهادات التقديرية، فيما تم تكريم دفعة 2016-2017م بالشهادات التقديرية تقديراً للنجاحات التي حققنها في الإبداع والتميز على المستوى المحلي والعربي

إلى ذلك أفتتح أمين عام الجامعة المعرض السنوي الثالث لإبداعات ومشاريع التخرج لطلاب قسم التصميم والجرافيكس بكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات .

وتضمن المعرض نماذج من عروض الطلاب ومشاريع التخرج المتضمنة لوحات فنية، الرسم بالألوان والقلم الرصاص وتصاميم وبواكت تغليف هيكلية للمنتجات الوطنية وكيفية تحويلها إلى ديكور بعد الانتهاء منها بهدف الحفاظ على البيئة .

وأشار مشرف المعرض الدكتور جاويد الحمادي أن المعرض الذي يستمر يومين تضمن أيضاً عرض لوحات بصرية والأنفو جرافيكس، والتيابو جرافيكس لجمع النص والصورة، فضلاً عن مشروع " هوية يمني" الذي جمع معلم من كل محافظة يمنية ورسمه وتحويله إلى برنامج ولعبة للأطفال عبر الأندرويد، فضلاً عن جمعها في كتيب للتثقيف والترويج والسياحة.

وشمل المعرض جناح خاص بعرض الأعمال الفائزة بالمسابقة العربية للتغليف بلبنان وتوضيح الأفكار والأهداف لتلك المشاريع والدعوة للشركات الوطنية لتبنيها وتسويقها كونها تخدم المنتجات الوطنية وتحافظ على البيئة.

سبأ
عدد مرات القراءة:537

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق: