سام برس / نورالدين محمد
اختتمت مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية بالشراكة مع مؤسسة يمن ثبات، اليوم الاثنين توزيع أوعية فخارية لحفظ وتنقية المياه على النازحين في مديريات المنصورية والسخنة وبيت الفقيه بمحافظة الحديدة.

وأوضح مدير المشاريع الإنسانية في مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية، محمد الجعدي، أنه تم توزيع عدد 300 "فلتر" فخار لتنقية وتخزين المياه، على النازحين في المديريات الثلاث، منها 60 مقدمة من فاعلة خير تم توزيعها في مديرية بيت الفقيه.

وأشار الجعدي إلى أن توزيع هذه الأوعية الخاصة بمياه الشرب يأتي ضمن المرحلة الرابعة من حملة إغاثة النازحين في محافظة الحديدة للعام 2018م، لافتاً إلى أن هناك مشاريع أخرى ضمن الحملة سيتم تنفيذها خلال الأيام القليلة القادمة.

من جهته أفاد ممثل مؤسسة يمن ثبات، وديع الحُشيشي، بأن استهداف النازحين بالفلترات الفخارية الخاصة بحفظ وتنقية مياه الشرب، كجزء من جهود مؤسستي الشعب ويمن ثبات، للتخفيف على النازحين خصوصاً مع ارتفاع درجة الحرارة في هذه المديريات الساحلية.

وأشاد منسق الهيئة الوطنية لإغاثة النازحين، ممثل السلطة المحلية في مديرية السخنة، محمد معافى، بالجهود الكبيرة التي تبذلها مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية ومؤسسة يمن ثبات، واستمرارهم في تفقد النازحين الفارين من جحيم العدوان ، داعياً المؤسسات والمنظمات الخيرية إلى الإسهام في إغاثة النازحين ومد يد العون لهم كواجب إنساني ووطني.

حول الموقع

سام برس