سام برس
استفاد (3515) من مرضى العيون في محافظة تعز من خدمات الفحص والمعاينة التي أجرتها العون المباشر مكتب اليمن خلال مخيم النور الطبي المجاني الـ 29 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في مستشفى الثورة العام بالتعاون مع Q8Ping .

وأوضحت المتخصصة في مجال العمل الإنساني مديرة مكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي أن المخيم استهدف كافة فئات المجتمع وخصوصاً المحتاجين وكبار السن والنساء والأطفال من أبناء تعز الذين يعيشون ظروفاً مأساوية نتيجة الأوضاع الراهنة في البلاد .

وأشارت إلى أن المستشفيات في المدينة على قلتها تعمل بالحد الأدنى مع استمرار انهيار النظام الصحي و النقص الحاد في الإمدادات الطبية الأساسية .

وذكر منسق مخيمات النور بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي أن المخيم الذي أقيم في الفترة من 16 ـ 21 أكتوبر أجرى المعاينة والفحوصات الطبية لـ (3515) مريضاً و العمليات الجراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات لعدد (242) حالة مع تقديم الأدوية والنظارات الشمسية مجاناً .

وأوضح أن العون المباشر نفذت المخيم بالتنسيق مع الشركاء في مؤسسة البصر الخيرية العالمية ـ مكتب اليمن و مكتب الصحة العامة والسكان و مكتب التخطيط والتعاون الدولي والسلطة المحلية بمحافظة تعز .

وأكدت العسعوسي أن العون المباشر ملتزمة بخطتها لتنفيذ سلسلة المخيمات المجانية في كافة المناطق اليمنية لتوفير خدمات الرعاية الصحية للعيون والحد من العمى من خلال مشروع مخيم النور الطبي لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات .

وعبرت العسعوسي عن الشكر لكافة الشركاء المساهمين في تنفيذ المخيم في السلطة المحلية ومكاتبها و مؤسسة البصر العالمية و مستشفى الثورة العام والفريق التطوعي و فريق العون المباشر الذي يعمل كل يوم لتلبية الاحتياجات الهائلة للمدنيين وتخفيف المعاناة عنهم .

حول الموقع

سام برس