سام برس
افتتحت وكالة الأناضول، معرضا للصور الحائزة على جوائز إسطنبول لأفضل صورة "Istanbul Photo Awards 2018"، في مقر الأمم المتحدة بولاية نيويورك الأمريكية.

وجرى حفل افتتاح المعرض، برعاية نائب مدير عام وكالة الأناضول، مصطفى أوز قايا.

وفي كلمة له خلال حفل الافتتاح، قال أوز قايا، إن المعرض ينظم هذا العام في نسخته الرابعة، ويعد الثالث هذا العام بعد معرضي إسطنبول وأنقرة.

وأعرب أوز قايا عن امتنانه وسعادته لافتتاح معرض جوائز إسطنبول لأفضل صورة، في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، مبينا أن المعرض سيستقبل زواره حتى الثاني من نوفمبر القادم.

وتعتبر مسابقة "جوائز إسطنبول لأفضل صورة"، التي تنظمها الأناضول سنويا وترعاها الخطوط الجوية التركية، والوكالة التركية للتعاون والتنسيق (تيكا)، واحدة من أهم المسابقات العالمية في هذا المجال.

وشارك في المسابقة، التي جرت خلال الفترة من 18-21 آذار/ مارس الماضي، مصورون من 125 دولة، أرسلوا نحو 37 ألف صورة، وفاز 27 مصورا من 22 بلدا.

وفازت صورة "الطفل" للمصور البوسني "دامر ساغولي" بجائزة "صورة العام"، والتي التقطها في مخيم للاجئين الروهنغيا في بنغلاديش.

كما حصلت صورة "كيفن فراير"، بعنوان "الروهنغيا"، على المرتبة الأولى ضمن فئة "الأخبار المتسلسلة".

وكانت الأناضول قد أطلقت مسابقتها لأول مرة عام 2015، وتبعتها النسخة الثانية في مارس/ آذار 2016، والثالثة في مارس 2017، والرابعة في نفس الشهر من العام الجاري.

المصدر: الاناضول

حول الموقع

سام برس