سام برس/ متابعات
على قدم و ساق تسير الفترة التحضيرية لسباق الغازية الدولي في سنته الرابعة على التوالي ، عمل يعكس همة شباب متطوع لا يبغي شيء سوى إيصال صورة لبنان في أبهى حُللها إلى العالم أجمع، صورة تعكس الحب و العيش المشترك و السلام و التصالح و التسامح ، ليس في لبنان فحسب بل بين أقطار الوطن العربي الواحد.

هذا النشاط الذي يحتضنه ويرعاه مدير عام الأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم، ينطلق من الواجهة البحرية لبلدة الغازية جنوب لبنان صباح 25 من تشرين الثاني الجاري ، تحت شعار ( بتلبقلك الحياة ).

يتميز السباق هذا العام بالتوسع أكثر على مستوى الشراكة مع جمعيات المجتمع المدني ، ووجود شخصيات عربية ودولية كضيوف شرف فضلاً عن دعوة عدد كبير من الوجوه الإعلامية و الثقافية والفنية على مستوى الوطن العربي منهم أبناء الفنان الراحل وديع الصافي و النجم العربي دريد لحام و النجم العربي ممدوح الأطرش و عازف الكمان العالمي الأستاذ جهاد عقل و غيرهم إضافة إلى وجود عدد كبير من الإعلاميين من أكثر من 80 وسيلة إعلامية عربية ودولية.

ينظم السباق بالشراكة مع العديد من البلديات والجمعيات الأهلية والأندية الرياضية، كما يشارك فيه عدد كبير من المدارس والثانويات الموجودة في الجنوب. و يستضيف سباق الغازية هذا العام رياضيين من 10 دول إضافة إلى لبنان بما فيهم نادي الجيش في سورية ، ‎كما يشارك عدائي الجيش اللبناني والأجهزة الأمنية والأندية الإتحادية والرياضية وطلاب المدارس والجامعات .

و ينظم السباق لمسافات 10 كم ، 5 كم ، 3 كم .

للتسجيل والمشاركة فى السباق بالإمكان التواصل مع الجمعية للتسجيل إما عن طريق الاتصال او إرسال رسالة وتساب تتضمن إسم الشخص و تاريخ ميلاده و جنسيته على رقم الهاتف70216777 أو من خلال إرسال رسالة نصية بنفس التفاصيل على صفحة سباق الغازية الدولي على الفيسبوك ghazieh international Race.

حول الموقع

سام برس