سام برس
قالت وكالة (آكي) الإيطالية إن لقاءً جمع، الثلاثاء، رئيس الوزراء جوزيبي كونتي، ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة "الوفاق الوطني" الليبية فائز السراج، والجنرال خليفة حفتر، والمبعوث الأممي الى ليبيا غسان سلامة، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

ونقلت الوكالة عن مصادر إعلامية أن الاجتماع المذكور استمر لمدة نصف ساعة، على هامش مؤتمر باليرمو لأجل ليبيا، في مقر انعقاده بقاعات فيلا "إيجيا" الفخمة على تلال مدينة باليرمو، عاصمة جزيرة صقلية الإيطالية.

وأضافت المصادر ذاتها أن الاجتماع ضم، أيضا، الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، ورئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف، ورئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحي، ورئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، ووزير الخارجية الفرنسي إيف لو دريان.

وصباح اليوم، وصل حفتر إلى فيلّا "إيجيا" في باليرمو؛ حيث تُستأنف اليوم أعمال اليوم الثاني للمؤتمر الدولي لأجل ليبيا، ووصل قبله ببضع دقائق رئيس الوزراء الروسي.

ونفت القيادة العامة للقوات، التي يقودها خليفة حفتر، والمسيطرة على معظم الشرق الليبي، مشاركة الأخير في المؤتمر الدولي حول ليبيا.

ومنذ 2011، تشهد ليبيا انقساما تجلى مؤخرا في سيطرة قوات خليفة حفتر، المدعومة من مجلس النواب، على الشرق الليبي، في حين تسيطر حكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دوليا، والمدعومة من المجلس الأعلى للدولة على معظم مدن وبلدات غربي البلاد.

المصدر: الاناضول

حول الموقع

سام برس