سام برس/ إب/حميدالطاهري
دشنت اليوم بجامعة إب المرحلة الأولى من مشروع التقويم الذاتي لكلية الهندسة والعمارة بالتنسيق مع مركز التطوير وضمان الجودة بمشاركة قرابة 40 متخصصا خلال الفترة من 7_8نوفمبر 2018


وفي الورشة أكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور طارق المنصوب أن هذه البدء بالمرحلة الأولى من مشروع التقويم الذاتي مؤشرا يمكن من خلاله رسم منهجية واضحة وخطة مدروسة تمكن كافة مكونات العملية التعليمية من العمل بموجبها بصورة مواكبة لإستراتيجية الكلية الهادفة إلى تجويد مخرجاتها.


من جانبه أكد عميد مركز التطوير وضمان الجودة الأستاذ الدكتور نعمان فيروز. أن هذا المشروع يشمل أربع مراحل إنطلاقا من دراسة البنية الأساسية للكلية يليها توصيف البرامج الأكاديمية ثم التقويم الذاتي ثم المراجعة الخارجية يلي ذلك تقديم الكلية للاعتماد المؤسسي وإعتماد بعض برامجها وفقا لمعايير الجودة.

هذا وقد شدد عميد الكلية الأستاذ الدكتور ناجي الاشول على ضرورة توحيد الجهود بغية تحويل أهداف ورؤى ورسالة الكلية إلى واقع يمكنها من المنافسة عربيا وإقليميا.


حضر الورشة وكيل وزارة المياة المهندس مفيد الحالمي و عميد كلية الهندسة بجامعة صنعاء الأستاذ الدكتور محمد البخيتي ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله الفلاحي ونائب رئيس الجامعة لشؤون الطلبة الأستاذ الدكتور محمد النزيلي ونائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور فؤاد حسان وأمين عام الجامعة الأستاذ عبدالملك السقاف ورئيس وحدة البرامج الأكاديمية الدكتور عبدالكريم الفقيه ونائب عميد الكلية لشؤون الجودة الدكتور حاتم الدعيس ونائب عميد الكلية لشؤون الطلبة الدكتور عبدالحق الدميني والأستاذ نبيل الشامي وعدد من القيادات الأكاديمية وممثلي الصندوق الإجتماعي للتنمية وهيئة مساحة وعقارات الدولة وشركة السعيد وشركة الوطنية لصناعة الإسمنت.وعلى صعد متصل وفي جامعة إب
إستقبلت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة إب قرابة250 قطعة معملية ومواد كيميائية كدفعة أولية تلبية لإحتياجات العملية التعليمية في الكلية مع دخول العام الدراسي الثالث من عمرها.

وخلال زيارته أكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور طارق المنصوب أن هذه المستلزمات المعملية تعد ترجمة حقيقية لمعايير الجودة التي واكبتها الكلية منذ تأسيسها.

مشيدا بجهود قيادة الكلية وكافة مكونات العملية التعليمية وحرصهم على العمل بروح الفريق الواحد بغية البناء وفقا لأسس علمية متينة


من جانبه أكد عميد الكلية الدكتور عبدالله المطري أن هذه القطع المعملية ستوفر فرص التطبيق العملي لثلاثة مستويات ونافذة يمكن من خلالها البدء بتوفير المزيد من المتطلبات ذات الصلة بالمشرحة والمعدات الضرورية بالتزامن مع قرب إتمام التشطيبات النهائية لمبنى المعامل


هذا وقد قدم أمين عام الكلية الأستاذ عبده صالح البعداني نبذة عن طبيعة المستلزمات المعملية التي وصلت إلى الكلية

وعلى هامش الزيارة تم الإطلاع على الأثاث الذي تمت صناعته في الورشة الخاصة بمستشفى جبلة الجامعي لتزويد قاعات الكلية بالكراسي والماسات الخشبية بتكلفة أقل وجودة أعلى.

كما تم مناقشة سبل التواصل مع الجهات المعنية لإيجاد معالجة سريعة لمشكلة مرور مياه الصرف الصحي في سائلة جبلة المحاذية لحرم كلية الطب ومستشفى جبلة الجامعي.

رافقه في الزيارة نائب عميد الكلية الدكتوره سنية القرمطي ومسجل عام الجامعة الأستاذ عبدالملك الأكوع ومدير عام الأنشطة الأستاذ ياسر صالح والأستاذ نور الدين الشهاب والأستاذ بسام التام والأستاذة سماح الرحبي.

حول الموقع

سام برس