السبت, 25-مايو-2019
انسحاب العدو الصهيوني من لبنان بتاريخ ٢٥ أيار ٢٠٠٠
بقلم/ العميد ناجي الزعبي

اسمعني أصوات أهل اليمن!!
بقلم / احمد الشاوش

إيران ومضيق هرمز..
بقلم / محمد فؤاد زيد الكيلاني

برنامج النضال الاردني المطلوب
بفلم/ العميد ناجي الزعبي

هل الحرب قادمة؟
بقلم/ عبد الباري طاهر

عندما تُذعن أمريكا..
بقلم /محمد فؤاد زيد الكيلاني

هل عضّت إيران أصابع الندم على توقيعها الاتفاق النووي؟..
بقلم/ عبدالباري عطوان

22 مايو حدثاً تاريخياً يتجاوزالجلد والتشويه ومحاولات التصفية
بقلم/ ياسين سعيد نعمان

اوكرانيا بلد غني بالمعالم السياحية والطبيعية
سام برس
الأردن … حفل استقبال السفارة السورية على شرف الوفد البرلماني السوري المشارك باجتماعات الاتحاد البرلماني العربي ال29
سام برس
سامسونغ تكشف عن أحدث إصدارات هواتفها القابلة للطي والجيل الخامس
سام برس/ متابعات
تقرير ..السعودية تمتلك ربع الاحتياطي العربي من الذهب
سام برس
قطر للبترول توقع 3 اتفاقيات مع شركات عالمية بـ 2.4 مليار دولار
سام برس/ متابعات
الفيلم اليمني "10 أيام قبل الزفة" يفوز بجائزة مهرجان أسوان
سام برس
8 كوارث شهدها "فيس بوك" فى 2018
سام برس
بثينة شعبان : أردوغان يسعى لزج تنظيم الإخوان المسلمين في الساحة السياسية السورية
15 مليون كلب تهدد أمن واستقرار مصر ومنظمات الرفق بالحيوان تتلذذ بدماء الضحايا
سام برس
تقديس الجهل!!؟
بقلم / أحمد عبدالله الشاوش
رئيس اركان الجيش الجزائري : لن نسمح بعودة البلاد إلى حقبة سفك الدماء
سام برس
صدور كتاب " شعريّة الوصف في قصص سناء الشعلان"
سام برس
اتفاق "إماراتي - كوري" على بناء أكبر مشروع بالعالم لتخزين النفط
سام برس/ متابعات
"شارل ديغول" الفرنسية تتوجه إلى البحر المتوسط
سام برس
تعرض 7 ناقلات نفط للتفجير في ميناء الفجيرة الاماراتي
سام برس

 - دشنت اليوم بجامعة إب المرحلة الأولى من مشروع التقويم الذاتي لكلية الهندسة والعمارة بالتنسيق مع مركز التطوير وضمان الجودة بمشاركة قرابة 40 متخصصا خلال الفترة من 7_8نوفمبر 2018

السبت, 17-نوفمبر-2018
سام برس/ إب/حميدالطاهري -
دشنت اليوم بجامعة إب المرحلة الأولى من مشروع التقويم الذاتي لكلية الهندسة والعمارة بالتنسيق مع مركز التطوير وضمان الجودة بمشاركة قرابة 40 متخصصا خلال الفترة من 7_8نوفمبر 2018


وفي الورشة أكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور طارق المنصوب أن هذه البدء بالمرحلة الأولى من مشروع التقويم الذاتي مؤشرا يمكن من خلاله رسم منهجية واضحة وخطة مدروسة تمكن كافة مكونات العملية التعليمية من العمل بموجبها بصورة مواكبة لإستراتيجية الكلية الهادفة إلى تجويد مخرجاتها.


من جانبه أكد عميد مركز التطوير وضمان الجودة الأستاذ الدكتور نعمان فيروز. أن هذا المشروع يشمل أربع مراحل إنطلاقا من دراسة البنية الأساسية للكلية يليها توصيف البرامج الأكاديمية ثم التقويم الذاتي ثم المراجعة الخارجية يلي ذلك تقديم الكلية للاعتماد المؤسسي وإعتماد بعض برامجها وفقا لمعايير الجودة.

هذا وقد شدد عميد الكلية الأستاذ الدكتور ناجي الاشول على ضرورة توحيد الجهود بغية تحويل أهداف ورؤى ورسالة الكلية إلى واقع يمكنها من المنافسة عربيا وإقليميا.


حضر الورشة وكيل وزارة المياة المهندس مفيد الحالمي و عميد كلية الهندسة بجامعة صنعاء الأستاذ الدكتور محمد البخيتي ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله الفلاحي ونائب رئيس الجامعة لشؤون الطلبة الأستاذ الدكتور محمد النزيلي ونائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور فؤاد حسان وأمين عام الجامعة الأستاذ عبدالملك السقاف ورئيس وحدة البرامج الأكاديمية الدكتور عبدالكريم الفقيه ونائب عميد الكلية لشؤون الجودة الدكتور حاتم الدعيس ونائب عميد الكلية لشؤون الطلبة الدكتور عبدالحق الدميني والأستاذ نبيل الشامي وعدد من القيادات الأكاديمية وممثلي الصندوق الإجتماعي للتنمية وهيئة مساحة وعقارات الدولة وشركة السعيد وشركة الوطنية لصناعة الإسمنت.وعلى صعد متصل وفي جامعة إب
إستقبلت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة إب قرابة250 قطعة معملية ومواد كيميائية كدفعة أولية تلبية لإحتياجات العملية التعليمية في الكلية مع دخول العام الدراسي الثالث من عمرها.

وخلال زيارته أكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور طارق المنصوب أن هذه المستلزمات المعملية تعد ترجمة حقيقية لمعايير الجودة التي واكبتها الكلية منذ تأسيسها.

مشيدا بجهود قيادة الكلية وكافة مكونات العملية التعليمية وحرصهم على العمل بروح الفريق الواحد بغية البناء وفقا لأسس علمية متينة


من جانبه أكد عميد الكلية الدكتور عبدالله المطري أن هذه القطع المعملية ستوفر فرص التطبيق العملي لثلاثة مستويات ونافذة يمكن من خلالها البدء بتوفير المزيد من المتطلبات ذات الصلة بالمشرحة والمعدات الضرورية بالتزامن مع قرب إتمام التشطيبات النهائية لمبنى المعامل


هذا وقد قدم أمين عام الكلية الأستاذ عبده صالح البعداني نبذة عن طبيعة المستلزمات المعملية التي وصلت إلى الكلية

وعلى هامش الزيارة تم الإطلاع على الأثاث الذي تمت صناعته في الورشة الخاصة بمستشفى جبلة الجامعي لتزويد قاعات الكلية بالكراسي والماسات الخشبية بتكلفة أقل وجودة أعلى.

كما تم مناقشة سبل التواصل مع الجهات المعنية لإيجاد معالجة سريعة لمشكلة مرور مياه الصرف الصحي في سائلة جبلة المحاذية لحرم كلية الطب ومستشفى جبلة الجامعي.

رافقه في الزيارة نائب عميد الكلية الدكتوره سنية القرمطي ومسجل عام الجامعة الأستاذ عبدالملك الأكوع ومدير عام الأنشطة الأستاذ ياسر صالح والأستاذ نور الدين الشهاب والأستاذ بسام التام والأستاذة سماح الرحبي.
عدد مرات القراءة:487

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق: