السبت, 15-ديسمبر-2018
خرافة المُثقّفين.. و ” نظامُ” تَهالُك دوافع الفكر (1 من 4)
بقلم/ د . بهجت سليمان

المُقاوَمة تُوحِّد الضِّفَّة والقِطاع وتَنجَح حيثُ فَشِلَت كُل الوِساطات الأُخرَى..
بقلم / عبدالباري عطوان

جحيم الحديدة برداً وسلاماً على اليمنيين!!
بقلم/ احمد الشاوش

درع الشمال ، تجمع دول البحر الاحمر، عملية شرق الفرات، فماذا بعد؟
بقلم/ فادي عيد

متلازمة المجتمع اليمني ومعبر المستقبل...
بقلم/ وائل الطاهري

صفعاتٌ وركلاتٌ على وجهِ العدوِ وقفاه
بقلم / د. مصطفى يوسف اللداوي

سوريا … سوريا لابد من طرد الغزاة.. والحذر من سيناريو العراق
بقلم/ بسام ابو شريف

العولمة القاتلة وسؤال الهوية الثقافية
بقلم/ حسن العاصي

ألبوم “حوا” جديد الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي
سام برس
الاقتصاد الصيني يحتل المركز الأول عالميا رغم إجراءات أمريكا
سام برس
واشنطن تهدد بفرض عقوبات ضد الدول المتعاونة مع إيران
سام برس
5 حيل لاستخدام واتسآب عبر جهاز الكمبيوتر
سام برس
"أبل" تطرح أشهر واحدث كمبيوتر محمول أقوى بـ 70 مرة من الاصدارات السابقة
سام برس
الفنان الفلسطيني هشام عوكل : يستعد لإطلاق فيلمه “الفك المفتوح”
سام برس
قلعة بودروم التركية أغنى المتاحف الأثرية المغمورة بالمياه في العالم
سام برس
اغرب عملية بيع ..نادي كرة قدم يبيع 18 لاعبا ليشتري 10 رؤوس ماعز
سام برس
غارة امريكية تستهدف صانع قنابل القاعدة في مأرب
سام برس
تقديس الجهل!!؟
بقلم / أحمد عبدالله الشاوش
العبادي يدعو البرلمان العراقي للانعقاد
سام برس
قائمة أفضل 9 حواسيب محمولة لعام 2018
سام برس
الهند... ثاني أكبر مستورد للنفط الإيراني يطلب كميات اضافية رغم العقوبات الامريكية
سام برس/ متابعات
نجوم يحتفلون على الطريقة الهندية
سام برس
محمود درويش" في الذكرى العاشرة لرحيله تراث حي وارث متجدد
سام برس

 - دشنت اليوم بجامعة إب المرحلة الأولى من مشروع التقويم الذاتي لكلية الهندسة والعمارة بالتنسيق مع مركز التطوير وضمان الجودة بمشاركة قرابة 40 متخصصا خلال الفترة من 7_8نوفمبر 2018

السبت, 17-نوفمبر-2018
سام برس/ إب/حميدالطاهري -
دشنت اليوم بجامعة إب المرحلة الأولى من مشروع التقويم الذاتي لكلية الهندسة والعمارة بالتنسيق مع مركز التطوير وضمان الجودة بمشاركة قرابة 40 متخصصا خلال الفترة من 7_8نوفمبر 2018


وفي الورشة أكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور طارق المنصوب أن هذه البدء بالمرحلة الأولى من مشروع التقويم الذاتي مؤشرا يمكن من خلاله رسم منهجية واضحة وخطة مدروسة تمكن كافة مكونات العملية التعليمية من العمل بموجبها بصورة مواكبة لإستراتيجية الكلية الهادفة إلى تجويد مخرجاتها.


من جانبه أكد عميد مركز التطوير وضمان الجودة الأستاذ الدكتور نعمان فيروز. أن هذا المشروع يشمل أربع مراحل إنطلاقا من دراسة البنية الأساسية للكلية يليها توصيف البرامج الأكاديمية ثم التقويم الذاتي ثم المراجعة الخارجية يلي ذلك تقديم الكلية للاعتماد المؤسسي وإعتماد بعض برامجها وفقا لمعايير الجودة.

هذا وقد شدد عميد الكلية الأستاذ الدكتور ناجي الاشول على ضرورة توحيد الجهود بغية تحويل أهداف ورؤى ورسالة الكلية إلى واقع يمكنها من المنافسة عربيا وإقليميا.


حضر الورشة وكيل وزارة المياة المهندس مفيد الحالمي و عميد كلية الهندسة بجامعة صنعاء الأستاذ الدكتور محمد البخيتي ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله الفلاحي ونائب رئيس الجامعة لشؤون الطلبة الأستاذ الدكتور محمد النزيلي ونائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور فؤاد حسان وأمين عام الجامعة الأستاذ عبدالملك السقاف ورئيس وحدة البرامج الأكاديمية الدكتور عبدالكريم الفقيه ونائب عميد الكلية لشؤون الجودة الدكتور حاتم الدعيس ونائب عميد الكلية لشؤون الطلبة الدكتور عبدالحق الدميني والأستاذ نبيل الشامي وعدد من القيادات الأكاديمية وممثلي الصندوق الإجتماعي للتنمية وهيئة مساحة وعقارات الدولة وشركة السعيد وشركة الوطنية لصناعة الإسمنت.وعلى صعد متصل وفي جامعة إب
إستقبلت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة إب قرابة250 قطعة معملية ومواد كيميائية كدفعة أولية تلبية لإحتياجات العملية التعليمية في الكلية مع دخول العام الدراسي الثالث من عمرها.

وخلال زيارته أكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور طارق المنصوب أن هذه المستلزمات المعملية تعد ترجمة حقيقية لمعايير الجودة التي واكبتها الكلية منذ تأسيسها.

مشيدا بجهود قيادة الكلية وكافة مكونات العملية التعليمية وحرصهم على العمل بروح الفريق الواحد بغية البناء وفقا لأسس علمية متينة


من جانبه أكد عميد الكلية الدكتور عبدالله المطري أن هذه القطع المعملية ستوفر فرص التطبيق العملي لثلاثة مستويات ونافذة يمكن من خلالها البدء بتوفير المزيد من المتطلبات ذات الصلة بالمشرحة والمعدات الضرورية بالتزامن مع قرب إتمام التشطيبات النهائية لمبنى المعامل


هذا وقد قدم أمين عام الكلية الأستاذ عبده صالح البعداني نبذة عن طبيعة المستلزمات المعملية التي وصلت إلى الكلية

وعلى هامش الزيارة تم الإطلاع على الأثاث الذي تمت صناعته في الورشة الخاصة بمستشفى جبلة الجامعي لتزويد قاعات الكلية بالكراسي والماسات الخشبية بتكلفة أقل وجودة أعلى.

كما تم مناقشة سبل التواصل مع الجهات المعنية لإيجاد معالجة سريعة لمشكلة مرور مياه الصرف الصحي في سائلة جبلة المحاذية لحرم كلية الطب ومستشفى جبلة الجامعي.

رافقه في الزيارة نائب عميد الكلية الدكتوره سنية القرمطي ومسجل عام الجامعة الأستاذ عبدالملك الأكوع ومدير عام الأنشطة الأستاذ ياسر صالح والأستاذ نور الدين الشهاب والأستاذ بسام التام والأستاذة سماح الرحبي.
عدد مرات القراءة:389

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق: