سام برس/ تونس / شمس الدين العوني
مسرحية ( المركب ) لفرقة أجيال البيضاء من ليبيا تفوز بجائزة أفضل عرض متكامل..

أربعة أيام وفرها المهرجان المغاربي للمسرح الهاوي بنابل للفنانين المسرحيين و الفرق من الفضاء المغاربي حيث العروض و التكريمات و اللقاءات و الورشات ببادرة من جمعية الابتسامة للمسرح بنابل في اعداد للمؤسس المسرحي الفنان فوزي بن ابراهيم و بدعم من المندوبية الجهوية للثقافة بنابل حيث كان الاختتام بحضور المندوب الجهوي للثقافة بالجهة الأستاذ نبيل الزقرني و بفضاء المركب الثقافي نيابوليس..

و "..قد أختتمت يوم الأثنين 26 نوفمبر 2018 فعاليات الدورة السابعة للمهرجان المغاربي لمسرح الهواة بنابل، ، وأقيمت هذه الدورة تحت شعار 'المسرح والعنف'، لتحمل اسم فقيد المسرح خلدون الأوجلي من ليبيا. وشهد المهرجان مشاركة بلدان تونس وليبيا والجزائر والمغرب، بواقع 5 أعمال مسرحية ضمن المسابقة، وهذه الأعمال المسرحية هي 'العرس الوحشي' لجمعية الامتياز المسرحي بالبطان و'رهين الأسوار' لجمعية قدماء المسرح بالقيروان، وهما عملان من تونس.

أما العروض الآخرى فتمثلت في مسرحية 'الطيحة' لجمعية آفاق للفنون الدرامية باتنة من الجزائر، و'المركب' لفرقة أجيال البيضاء من ليبيا. وتحلّ المغرب في هذا المهرجان ممثلة بمسرحية 'اسمع يا عبد السميع' لجمعية ربيع الإبداع. وأستحكمت عروض المسابقة إلى لجنة متألفة من خمسة أعضاء هم زهير بن تردايت ونزار الكشو من تونس وتوفيق الفيتوري من ليبيا وفتحي الصحراوي من الجزائر وعبد المجيد شاكير من المغرب...

حيث تحصلت مسرحية ( المركب ) لفرقة أجيال البيضاء من ليبيا للمخرج شرح البال عبد الهادي , وتمثيل عزالدين الدويلي ويقين عبد المجيد على جائزة أفضل عرض متكامل بالمهرجان كما تحصلت جمعية الإبداع المسرحي الجديدة المغربية بجائزة احسن نص و جائزة أحسن ممثل و تحصلت جمعية الامتياز المسرحي بالبطان و جمعية قدماء المسرح بالقيروان بالتناصف على جائزة أحسن إخراج أما جائزة أحسن ممثلة كانت من نصيب منال العمدوني جمعية الامتياز المسرحي بالبطان تونس..." و قد مثل المهرجان مناسبة ثقافية مغاربية تعمل على جمع المبدعين المسرحيين من البلدان المغاربية في دعم من قبل مندوبية الثقافة و مركب نيابوليس بنابل..

حول الموقع

سام برس