سام برس
هددرئيس مجلس الوزراء المصري " حازم الببلاوي " بطرد السفير الأمريكي في حالة
تدخل الرئيس الامريكي باراك اوباما في الشأن المصري على غرار ما تم مع السفير التركي مؤخراً، انعكاساً لتدخلات أردوغان.

حسب ماورد في موقع "أنباء موسكو" إن حازم الببلاوي أكد أنه "إذا ما تدخل الرئيس الأمريكي باراك أوباما في الشأن الداخلي المصري، سوف يتم اتخاذ إجراءات مماثلة مع الولايات المتحدة الأمريكية، كما حدث مع السفير التركي".

واعتبر "الببلاوي"، أن ما حدث، يوم الثلاثاء الماضي، أمام مجلس الشورى أمر مؤسف، موضحاً أنه لا يوجد قانون مثالي، ولكن توجد قنوات شرعية للتعبير عن الرأي، مشيراً إلى ما قال عنه "إصرار المتظاهرين على تحدي قانون التظاهر وإفساده وإبطاله، فيما كان واجب الدولة حماية هذه القوانين وضمان عدم الخروج عليها".

وقال إن "الجميع يدرك أننا نمر بمرحلة في غاية الأهمية منذ ثورة 30 يونيو"..

وأكد أن قانون الحق في التظاهر صدر لتنظيم هذا الحق، موضحاً أن هذا الحق تقابله مسؤولية واضحة، كما أشار إلى لجوء الحكومة لحوار مدني ورأي مجلس الدولة، كما راعت القوانين المماثلة في دول العالم.

وكانت قوات الأمن المصرية قد قامت بفض مظاهرة أقامها العشرات أمام مجلس الشورى، مساء الثلاثاء الماضي، للمطالبة بإلغاء المحاكمات العسكرية في الدستور، وفرقت المظاهرة باستخدام خراطيم المياه وقنابل الغاز، وطاردتهم في الشوارع الجانبية وألقت القبض على عدد منهم.

في غضون ذلك،أكد بيان مجلس الوزراء تمسك الحكومة بتطبيق قانون الحق في التظاهر بكل حسم وقوة، والدعم الكامل لجهاز الشرطة، واحترامه لحرية التعبير في إطار من التنظيم.

وذكر البيان الذي تلاه وزير التعليم العالي حسام عيسى إن الحكومة لن تسمح تحت أي ظرف أو أي حال بتراجع الدولة أمام قوى الإرهاب.

حول الموقع

سام برس