سام برس/ صنعاء/ عادل ثامر
قدم الهلال الاحمر اليمني فرع محافظة صنعاء لمستشفى ٢٢مايو بضلاع همدان محافظة صنعاء مركز الغسيل الكلوي اليوم 500 محاليل غسيل كلوي ومستلزمات طبية ومحاليل وفلترات خاصة بدعم وتمويل من الصليب الاحمر الالماني.

خلال التسليم أشاد الاستاذ يحيى محسن جمعان - وكيل محافظة صنعاء لقطاع الاستثمار ، بالجهود الانسانية والدعم المتواصل الذي يقدمه الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة من خلال تقديم العون ومساعدة المتضررين والنازحين وتقديم الخدمات الانسانية سوى أثناء الكوارث الطبيعية أو أثناء النزاعات المسلحة والحروب، مثمنا تفاعل قيادة الهلال الاحمر والاستجابة للمساهمة في تخفيف معاناة مرضى الفشل الكلوي من خلال توفير لهم المحاليل جراء الأوضاع الراهنة.

ودعا المنظمات والهيئات الإنسانية إلى تقديم الدعم الإنساني الذي يصب في خدمة المواطنين.. مؤكدا الاستعداد لتقديم كافة التسهيلات للمنظمات الإنسانية.

فيما ثمن الدكتور خالد المنتصر مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة مبادرة الهلال الاحمر اليمني بالمحافظة في تقديم محاليل غسيل الكلوي لعدد 500 جلسة بهدف التخفيف من معاناة مرضى الفشل الكلوي بسبب نقص المحاليل وتعطيل العديد من الاجهزة وازدياد أعداد النزلاء والمترددين على المستشفى وعدم قدرة المستشفى على توفير أجهزة جديدة نظرا لتكلفتها الباهظة في ظل تحديات الوضع الراهن الذي يمر به الوطن.

فيما أوضح الدكتور مطهر مرشد رئيس هيئة مستشفيات 26 سبتمبر والدكتور عدنان الشرعبي مدير مستشفى 22مايو بضلاع همدان ، دعم الهلال الأحمر بالمحافظة للمستشفى سوف يساهم في استمرار عمل المركز الغسيل الكلوي لاستمرار تقديم خدماته الطبية ومواصلة جلسات الغسيل الكلوي للمرضى.

وفي تصريح صحفي تحدث الاستاذ حسين صالح الطويل رئيس الهلال الاحمر اليمني بمحافظة صنعاء الى انه هذا المحاليل الخاصة بالغسيل الكلوي مقدمة من شركائنا في العمل الانساني الاخوة الصليب الاحمر الالماني بهدف تخفيف من معاناة مرضى الفشل الكلوي في محافظة صنعاء حيث جاءت هذا المساعدات تلبية لنداء الواجب الانساني والطلبات المتكررة من قبل السلطة المحلية بالمحافظة لإنقاذ حياة المرضی والتي تأتي ضمن الخدمات التي يقدمها الهلال الاحم اليمني.

حضر التسليم كلاَ من الدكتور محمد صلاح الدين الامين العام المساعد للشئون الصحية والاستاذ أحمد عبدالله مسعد الامين العام المساعد لشئون الاغاثة والكوارث والاستاذ عادل علي ثامر الامين العام المساعد لشئون الاعلام والشباب والنشئ.

حول الموقع

سام برس