سام برس
رفعت وزارة الداخلية الفرنسية اليوم حالة التاهب القصوى ، عقب الحادث الارهابي الذي أدى الى مقتل وإصابة عشرات الفرنسيين جراء اطلاق النار على المدنيين في مدينة ستراسبورغ.

وقال وزير الداخلية الفرنسي إن 350 من أفراد مختلف القوى الأمنية في البلاد يشاركون في عملية بحث واسعة، عن رجل يبلغ من العمر 29 عاما يشتبه بأنه منفذ اعتداء بإطلاق نار في سوق لعيد الميلاد بمدينة ستراسبورغ شرق البلاد مساء الثلاثاء والذي أودى بحياة ثلاثة أشخاص.

تقوم قوات أمنية فرنسية صباح الأربعاء بعملية بحث واسعة عن منفذ الاعتداء بإطلاق النار في سوق لعيد الميلاد بمدينة ستراسبورغ شرق البلاد مساء الثلاثاء، والذي أدى لمقتل ثلاثة أشخاص على الأقل، وأعلنت الحكومة الفرنسية رفع مستوى التأهب الأمني في البلاد.

وأعلن وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستنير ليل الثلاثاء الأربعاء من منطقة با-ران في ستراسبورغ التي أوفده إليها الرئيس إيمانويل ماكرون، أن 350 شخصا بينهم مئة من أفراد الشرطة القضائية وعسكريون ومروحيتان يقومون بالبحث عن المهاجم.

وقالت انه قام رجل ببث الرعب في المدينة في ثلاث نقاط"، موضحا أنه "قتل ثلاثة أشخاص وجرح 12 آخرين بينهم ستة" إصاباتهم خطيرة.

وقال كاستنير إن المهاجم "كان معروفا بوقائع في قضايا للحق العام صدرت أحكام عليه بسببها في فرنسا وألمانيا وأمضى عقوباته".

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس