سام برس / صنعاء / سليم الدرم
ألتقى يومنا هذا الاستاذ عبدالوهاب يحيى الدرة وزير الصناعة والتجارة بالفرق الميدانية للرقابة على الأسواق وضبط الأسعار لمناقشة المعوقات والتحديات التي تواجه أداء عمل الفرق في الميدان والمخالفات التي تم ضبطها وعدد محاضر الضبط وأهمية تفاعل مدراء المديريات في إنجاح عملية النزول والإجراءات القانونية التي تم اتخاذها إزاء المخالفات التجارية سواء في السعر أو الوزن والجودة.

وفي اللقاء أكد الدرة على أهمية التنظيم والتنسيق في أداء الفرق الميدانية وفق خطة وبرنامج الوزارة المحددة للقائمة الجديدة لعدد 300 سلعة غذائية أساسية وكمالية.

منوها ضرورة الشراكة بين الجهات الرسمية والمجتمعية والمجالس المحلية وعقال الحارات في عملية الرقابة على الأسواق وضبط السلع.

وقال الدرة : للأسف لقد لاحظنا في متابعتنا لعملية النزول الميداني للمرحلة الثانية وفي يومها الأول تلاعب كبير في مسألة وزن السلع الغذائية من قبل بعض التجار إلى مستوى 50% وهذا وضع مرفوض ولن نقبل باستمراره وسنتخذ ازاء ذلك كل ما يحق لنا من إجراءات قانونية.

وتطرق الأخ الدرة إلى الاجتماعات التي عقدها نائب وزير الصناعة محمد الهاشمي مع تجار الدواجن وما تم من اتفاق بتحديد سعر الكيلو من الدجاج اللاحم بسعر 1200 ريال قابل للتخفيض في الأيام القادمة، معتبرا ذلك إنجاز لا بد أن يقابله تطبيق وتنفيذ في أرض الواقع لا إن يبقى رهين الأدراج وعلى أن يتم الضبط بموجبه لكل المخالفين.

مشيدا بالدور الذي تبذله قيادة أمانة العاصمة صنعاء ووكلائها في إنجاح عمل الفرق الميدانية والرقابة والضبط وكل المحافظين الذين مثلو أنموذجا متميزا للحس والمسئولية الوطنية وجنودا مخلصين للتخفيف من معاناة المواطنين

حضر اللقاء بسام الغرباني وكيل قطاع التجارة الخارجية بالوزارة وعبدالله نعمان وكيل قطاع التجارة الداخلية واللواء علي شريم وحمود النقيب وكلاء أمانة العاصمة والأخ خالد الخولاني مدير مكتب الصناعة بالأمانة ووكلاء أمانة العاصمة.

حول الموقع

سام برس