الجمعة, 18-يناير-2019
ألبوم “حوا” جديد الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي
سام برس
الاقتصاد الصيني يحتل المركز الأول عالميا رغم إجراءات أمريكا
سام برس
واشنطن تهدد بفرض عقوبات ضد الدول المتعاونة مع إيران
سام برس
5 حيل لاستخدام واتسآب عبر جهاز الكمبيوتر
سام برس
"أبل" تطرح أشهر واحدث كمبيوتر محمول أقوى بـ 70 مرة من الاصدارات السابقة
سام برس
الفنان الفلسطيني هشام عوكل : يستعد لإطلاق فيلمه “الفك المفتوح”
سام برس
قلعة بودروم التركية أغنى المتاحف الأثرية المغمورة بالمياه في العالم
سام برس
اغرب عملية بيع ..نادي كرة قدم يبيع 18 لاعبا ليشتري 10 رؤوس ماعز
سام برس
غارة امريكية تستهدف صانع قنابل القاعدة في مأرب
سام برس
تقديس الجهل!!؟
بقلم / أحمد عبدالله الشاوش
العبادي يدعو البرلمان العراقي للانعقاد
سام برس
قائمة أفضل 9 حواسيب محمولة لعام 2018
سام برس
الهند... ثاني أكبر مستورد للنفط الإيراني يطلب كميات اضافية رغم العقوبات الامريكية
سام برس/ متابعات
نجوم يحتفلون على الطريقة الهندية
سام برس
محمود درويش" في الذكرى العاشرة لرحيله تراث حي وارث متجدد
سام برس

 - ضمن  تظاهرة " أيام الجهات، مدن الفنون في مدينة الثقافة " التي تبرز كمرآة عاكسة للبورتريه الثقافي و الحضاري لجهات تونسية من حيث الفعل الفني و الثقافي و الابداعي و المخزون الحضاري يكون الموعد هذه المرة يوم الجمعة

الأربعاء, 02-يناير-2019
سام برس/ تونس / شمس الدين العوني -
ضمن تظاهرة " أيام الجهات، مدن الفنون في مدينة الثقافة " التي تبرز كمرآة عاكسة للبورتريه الثقافي و الحضاري لجهات تونسية من حيث الفعل الفني و الثقافي و الابداعي و المخزون الحضاري يكون الموعد هذه المرة يوم الجمعة 04 جانفي 2019 مع درة الشمال وعاصمة السنابل.. ولاية سليانة..سليانة هذه التي ستكون بمثابة عرس المكان و الزمان و ذلك انطلاقا من الساعة الثانية ظهرا..

ويتضمن البرنامج عروضا فنية استعراضية في الفنون الشعبية، الفروسية، الإنشاد الصوفي، وعروضا لتراث سليانة وللأزياء التقليدية الخاصة بالجهة، إضافة إلى معارض "كسوة الخيل"، " الصناعات التقليدية والحرف اليدوية "، " سليانة : سحر المتحف الطبيعي، ثراء التراث المادي"، وأخرى للفنون التشكيلية، الإبداعات الشبابية، إصدارات الجهة، أعلام الجهة، الأكلات التقليدية السليانية، الصناعات الغذائية المحلية، إنتاج المؤسسات والجمعيات الثقافية بولاية سليانة وغيرها..

كما سيكون الموعد ضمن تظاهرة "سليانة في مدينة الثقافة" مع عرض تراثي بعنوان "الشاوية" لمجموعة برقو 08 التي ولدت موسيقاها من جبال الشمال الغربي الشاهقة – أين تتفجر أصوات النساء والرجال ببحة فريدة – تقدم المقطوعات القديمة النادرة عبر إعادة التوزيع ومحاولات المزج مع الموسيقى الإلكترونية في محاولة موفقة لخلق التراث الموسيقي بنفس معاصر.

وفي اختتام الاحتفاء بسليانة في مدينة الثقافة سيكون الموعد مع عرض فرجوي "سليانة، عين الذهب" انطلاقا من السادسة مساء..

هذه سليانة في تجلياتها عبر الأزمنة تمنح المكان الثقافي مدينة الثقافة و الناس من الرواد و أحباء الابداع شيئا من ذهب الأزمنة..شيئا من عطور الثقافة و الحضارة و التواريخ..
سليانة ..المكان و المكانة..تضرب الموعد الآخر مع أحبائها..مع الناس .. حيث القلب النابض بالفكر و الابداع و المؤانسة...قولا بالقيمة و البهاء و العطاء و المحبة الفارقة..
عدد مرات القراءة:549

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق: