سام برس
أشاد رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية غادي أيزنكوت ، بدولة قطر والاموال التي تقدمها الدوحة عبر تل ابيب لحفظ التوازن في غزة.

وأكد القائد العسكري ، احتمال شنّ إسرائيل عملية عسكرية جديدة في قطاع غزة خلال الأسابيع المقبلة.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن أيزنكوت قوله إنه يأمل "حتى نهاية 2019 في ألا يحدث شيء، حتى نتمكن من التغلب على العقبات"، مشيرا إلى موعد اكتمال بناء الجدار حول غزة ، واصفاً صواريخ المقاومة المتساقطة على البلدات الإسرائيلية في جنوب إسرائيل بأنها كانت أصعب اللحظات بالنسبة له.

وبشأن الأوضاع الإنسانية في غزة، اعتبر أن الوضع في القطاع "صعب لكنه لا توجد مجاعة فيه" ، مشيراً الى ان الوضع في غزة قابل للاشتعال بسرعة أكبر" لولا الأموال القطرية.

يذكر ان موكب السفير القطري محمد العمادي ، في غزة قد تعرض للرجم بالاحذية والحجارة من قبل الفلسطينيين وازالة علم قطر من اسطح الابنية ، أثناء حمل السفير اموال قطرية عبارة عن منحة مالية من الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قدرها 9 ملايين دولار، اعتبرها البعض مشبوهه لتغذية الصراع الفلسطيني ، بينما تقول الدوحة انها لشراء مساعدات غذائية ووقود للمستشفيات ومستلزمات طبية ، مادفع الكثير من رواد التواصل الاجتماعي الى نشر هاشتاق تحت وسم #فلسطينيون_يطردون_سفير_قطر...فما القصة؟.

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس